أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أول المسلسلات الجاهزة لرمضان 2023.. “عاصي الزند” يبعد تيم حسن عن “الهيبة”

by Athr Press G

رصد|| أثر برس مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأت الأعمال الدرامية الجديدة لموسم 2023 بالانتهاء من التصوير على الرغم من التأخر الحاصل بعدد من الأعمال، وحسب ما نقل موقع “نواعم” فإن شركة “الصباح” ستنتهي من تصوير لمسلسل “عاصي الزند” خلال الأسبوعين القادمين، والذي يؤدي بطولته الفنان السوري تيم حسن.

وانطلق تصوير المشاهد الأولى للعمل من محافظة حمص في الأوّل من شهر أيلول الماضي، وانتقل التصوير بين بيروت ودمشق أيضاً.

ويلعب بطولة المسلسل إلى جانب تيم حسن الفنانتين السوريتين دانا مارديني، ورهام القصّار، فيلدا سمور، باسل حيدر، مازن عباس، بيدرو برصوميان، رهام غسان، نهال الخطيب، وهو من إخراج سامر البرقاوي، وكتابة عمر أبو سعدة.

وتدور قصة مسلسل “عاصي الزند” تقريباً في عام 1900، قبيل الحرب العالمية الأولى وفترة الاحتلال العثماني لبلاد الشام، حيث يروي العمل سيرة شاب (يعلب دوره الممثل تيم حسن) ينحدر من عائلة نافذة ولديهم العديد من الخدم، ومن ثم يقع الشاب وهو في سنّ مبكرة بعشق ابنة الخادمة والراقصة لديهم (تلعب دورها الممثلة دانا مارديني)، حيث يتحدّى الشاب الآغا ويهزّ عرشه ويجابهه مراراً وتكراراً، ويهين سطوته.

يذكر أنه انتشرت في وقت سابق شائعات عن مشاركة سيرين عبد النور إلى جانب تيم حسن بطولة هذا العمل، وهو ما نفته سيرين في وقت لاحق، وأنها لا تعلم أصلاً من نشر هذا الخبر ولا كيفية نشره.

ويعتبر هذا العمل عودة للفنان تيم حسن إلى الدراما التاريخية بعد أن اعتاد عليه المشاهدين بإطلالته في “الهيبة” خلال 5 سنوات واختتمها بفيلم “الهيبة” قبل عدة أشهر.

اقرأ أيضاً