أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بعد شهر من الآن.. البدء بمنح المكافأة الشهرية الخاصة بدعم المسرحين

by Athr Press G

أعلن مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي أن موعد منح المكافأة الشهرية الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية سيبدأ بعد شهر.

إذ أوضح العرنجي في تصريح لصحيفة “الوطن” أن منح المكافأة الشهرية الخاصة بدعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية سيبدأ بعد شهر من الآن على أقل تقدير إلى حين إصدار القوائم، مؤكداً أن 25 ألف مسرح متقدم للبرنامج منذ افتتاح التسجيل.

وبين العرنجي أن كل الحالات تم التجاوب معها وتسجيلها ولم يكن هناك أي حالات خاصة، موضحاً أن القوائم سترسل إلى التأمينات الاجتماعية والسجل العام للعاملين بالدولة ووزارة الدفاع، منوهاً بأن الدفعة الأولى من القوائم أرسلت والثانية بصدد الإرسال.

وتوقع العرنجي قبول أكثر من 95 بالمئة من القوائم، مبيناً أنه من الممكن أن يكون هناك بعض المعلومات الخاطئة التي أدخلت ضمن استمارة التسجيل إلا أنه سيجري التأكد منها وخصوصاً ما يتعلق بسنوات الخدمة وشهادة تأديتها.

وذكر أن فترة الدوام جرى تمديدها بشكل يومي حتى الخامسة مساءً لاستقبال جميع الطلبات، لافتاً إلى أن التسجيل مستمراً وسيبقى مفتوحاً.

أما عن الأوراق المطلوبة للتسجيل، فهي وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية، وفي حال عدم توافرهما يكتفى بأمر التسريح وصورة عن تاريخ التسريح بدفتر الخدمة بدلاً من وثيقة تأدية الخدمة، وإخراج قيد بدلاً من البطاقة الشخصية، إلى جانب ملء الاستمارة التي تتضمن تعهد المسرح بتحقيقه للشروط، مؤكداً أن تسجيل الطلب يكون بحضور المسرح نفسه.

وسبق وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تخصيص راتب شهري لمسرحي الخدمة الإلزامية والاحتياطية الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة العسكرية ولمدة سنة، وذلك من خلال برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية.

اقرأ أيضاً