أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

المستشارة شعبان: “الحكم الذاتي يعني تقسيم سورية، ليس لدينا أي سبيل لتقسيم البلاد”

by Athr Press Z

أكدت المستشارة الإعلامية والسياسية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان، أن الدولة السورية ستستعيد كافة أراضيها، لافتة إلى أن فكرة استلام الأكراد السوريين “حكم ذاتي” يعني القبول بتقسيم البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن شعبان قولها خلال مؤتمر فالداي في موسكو: “الحكم الذاتي يعني تقسيم سورية، ليس لدينا أي سبيل لتقسيم البلاد، وسورية دولة تستوعب الجميع وكل  الناس سواسية أمام القانون السوري وأمام الدستور السوري”.

وشددت المستشارة السياسية والإعلامية على أن “الأكراد هم جزء ثمين ومهم للغاية من الشعب السوري”.

كما تطرقت شعبان خلال المؤتمر إلى مشروع “المنطقة الآمنة” حيث قالت: “إن فكرة المنطقة الآمنة تنطوي على استيلاء غير مشروع على أراض سورية” مضيفة أن “تركيا لديها طموح جديد لاحتلال أراضي الآخرين وأعتقد أننا نواجه أردوغان الذي يحلم بإحياء الإمبراطورية العثمانية، لكن لا أعتقد أن بمقدوره ذلك لأن شعبنا موجود هناك للدفاع عن أرضنا”.

ويأتي حديث شعبان بالتزامن مع الحديث عن محادثات بين الأكراد والدولة السورية، حيث أكدت الأخيرة باستمرار على أن الأكراد هم جزء من الشعب السوري، كما سبق وأفاد وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، بأن الأكراد إن اختاروا العودة للدولة السورية فهم جزء من الشعب السوري أما إن اختاروا البقاء على تحالفهم مع الولايات المتحدة والتعامل معها، فسيتم التعامل معهم على أنهم قوة احتلال مثل القوات الأمريكية.

 

اقرأ أيضاً