أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مصادر مصرية لـ “أثر”: 20 شاحنة في الدفعة السادسة من المساعدات إلى غزة

by Athr Press G

خاص ||أثر برس قالت مصادر خاصة لـ “أثر برس” إن قافلة سادسة من المساعدات الإنسانية تتحضر للدخول إلى قطاع غزة المحاصر، مشيرة إلى أن القافلة مؤلفة من 20 شاحنة محملة بأدوية ومواد غذائية.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس” من مصادر مصرية، فإن القافلة توجهت صباح اليوم من “معبر رفح”، إلى معبر “العوجا – نيتسانا”، ليتم تفتيشها من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولم تعد القافلة حتى الآن إلى رفح، وذلك بسبب بطء إجراءات التفتيش بشكل متعمد من قبل قوات الاحتلال.

ولفتت المصادر إلى أنه لم يتم الإفراج عن الشاحنات العشرة المحتجزة منذ مساء الخميس والتي كان من المقرر أن تدخل ضمن القافلة الخامسة إلى القطاع، مشيرة إلى أن الاحتلال لم يبد إلى الآن أي سبب لاحتجاز الشاحنات داخل الجزء المحتل من معبر العوجا.

يذكر أن مجموع شاحنات المساعدات التي دخلت خلال الدفعات الخمس الماضية بلغ 84 شاحنة حملت بمواد غذائية وأغذية ومياه شرب، إضافة إلى كمية من أقراص الكلور المعقمة للمياه، ولم يسمح الاحتلال الإسرائيلي إلى الآن بدخول أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة المحاصر.

وكان القطاع يشهد دخول 500 شاحنة يومياً من معبر رفح الرابط بين أراضي غزة ومصر، مما يشير إلى النقص الشديد في المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية في قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع.

اقرأ أيضاً