أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

المساعدات الإنسانية لم تدخل إلى مخيم الركبان على الحدود السورية ـ الأردنية

by Athr Press B

أفادت وكالة “رويترز”، بأنه تم تأجيل إرسال قافلة مساعدات دولية إلى مخيم الركبان على الحدود السورية ـ الأردنية، التي كان من المفترض أن تصل اليوم السبت.

ونقلت “رويترز” عن مسؤولة في الأمم المتحدة تدعى فدوى عبد ربه بارود، توضيحها أن سبب التاجيل هو “أمني”، إذ قالت: “قافلة المساعدات الإنسانية المشتركة بين الهلال الأحمر العربي السوري والأمم المتحدة لمخيم الركبان، قد تأجلت لأسباب أمنية ولوجستية”.

من جهته، موقع “روسيا اليوم”، نقل عن سكان ومصادر في الأمم المتحدة قولهم: “إن الحصار المضروب على هذا المخيم وعدم السماح بوصول المساعدات إليه، تسبب في وفاة 12 شخصاً سورياً، على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين، حيث يقيم في المخيم أكثر من 50 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال”.

ويقع مخيم الركبان داخل “منطقة عدم اشتباك” أقامتها القوات الأمريكية على أراض سورية احتلتها بحجة أنها تهدف إلى حماية قواتها في قاعدة التنف، فيما تؤكد دمشق تقديم القوات الأمريكية هناك ملاذاً آمناً للمسلحين.

وكان مكتب الأمم المتحدة كشف أنه تلقى تصريحاً من الحكومة السورية لإيصال تلك المساعدات، بحيث أكدت وجود الجاهزية التامة والكاملة لإرسال القافلة لسكان المخيم خلال أيام .

اقرأ أيضاً