أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“المريض يصلي في منزله”.. الأوقاف السورية تُصدر بياناً حول صلاة “التراويح” خلال شهر رمضان المبارك

by Athr Press B

أصدرت وزارة الأوقاف السورية بياناً سمحت فيه بإقامة صلوات “التراويح” في المساجد خلال شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفايروس كورونا المستجد.

حيث جاء في البيان: “حرصاً على تطبيق الشعائر الدينية وعدم تعطيلها في أي ظرف من الظروف وحرصاً على الصحة العامة، تُذّكر وزارة الأوقاف القائمين بالشعائر الدينية في كل المساجد برفع درجة الأخذ بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فايروس كورونا”.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التعقيم الجيد وتحقيق التباعد المكاني في جميع الصلوات وخاصة التراويح مع الالتزام بارتداء الكمامات، مشيرةً إلى ضرورة إقامة المرضى للصلاة في منازلهم حرصاً على صحتهم وصحة المصلين الآخرين.

وكانت وزارة الأوقاف حددت في وقت سابق، مقدار صدقة الفطر وفدية الصيام ونصاب زكاة المال النقدي للعام الحالي، مبيّنةً أن الأسعار تختلف من زمن إلى آخر ومن محافظة وبلدة إلى محافظة وبلدة أخرى، حيث حددت الحد الأدنى من مقدار صدقة الفطر، بـ 3500 ليرة سورية عن كل شخص، بعد أن بلغت الصدقة العام الماضي 1250 ليرة سورية.

وأوضح مفتي مدينة دمشق عبد الفتاح البزم أن مقدار فدية الصوم وكفارة اليمين يبلغ أيضاً 3500 ليرة سورية عن كل يوم، ما يعادل نحو دولار واحد (سعر الصرف 3280 ليرة).

يذكر أن القاضي الشرعي الأول في دمشق محمود المعراوي، دعا يوم السبت، المختصين وأعضاء الجمعية الفلكية السورية إلى التماس هلال شهر رمضان لهذا العام 1442 هجرية، وذلك عند غروب اليوم الاثنين الواقع في الـ 29 من شعبان.

أثر برس

اقرأ أيضاً