أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المرور يكشف لـ”أثر” عن حصيلة الحوادث التي تم تسجيلها في الربع الأول من 2023.. كم بلغ عدد الضحـ.ـايا؟

by Athr Press B

خاص|| أثر كشف مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي في تصريح خاص لـ “أثر” عن عدد الحوادث المرورية التي تم تسجيلها في الربع الأول من عام 2023 الجاري في كافة المحافظات.

حيث قال السعدي: “في كانون الثاني من عام ٢٠٢٣ تم تسجيل ٦٢٥ حادثاً نجم عنهم ٣٥٧ جريحاً و٢٦ وفاةً، وفي شهر شباط تم تسجيل ٦٨٤ حادثاً نجم عنهم ٣٠٩ جرحى و٢٧ وفاةً”.

وأضاف لـ “أثر”: “وخلال شهر آذار المنصرم تم تسجيل ٢٨ وفاةً و٣٢٩ جريحاً من جراء ٦٤٥ حادثاً ليصبح عدد الحوادث في الربع الأول من هذا العام ١٩٥٤ حادث مروري و٩٩٥ جريحاً و٨١ وفاةً “.

وفيما يخص المخالفات فقد بلغ عددها بحسب الإحصائيات التي حصلنا عليها من مدير إدارة المرور، في شهر كانون الثاني ٤٧٥٥١ مخالفةً وفي شباط من العام نفسه ٥٢٢٠٦ مخالفة، وفي آذار ٤٨٧٩١ مخالفةً ليصبح عدد المخالفات ١٤٨٥٤٨ مخالفةً في كافة المحافظات.

وتابع العميد السعدي: “وبمقارنة بين إحصائية الربع الأول من العام الماضي نجد أن مجموع الحوادث أقل ففي كانون الثاني من عام ٢٠٢٢ بلغ عدد الحوادث المرورية ٧٨٩ حادثاً و٤٢٣ جريحاً و٣٨ وفاةً، أما في شباط فقد كان عدد الحوادث ٧٦٩ حادثاً و٣٦١ جريحاً و٢٨ وفاةً، وفي آذار ٨٦٩ حادثاً مرورياً و٣١١ جريحاً و١٧ وفاةً، ليسجل في عام ٢٠٢٢ (٢٢٤٧) حادثاً مرورياً و١٠٩٥ جريحاً و٨٣ وفاةً”.

وختم مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي كلامه لـ “أثر” مشيراً إلى أن مخالفات ٢٠٢٢ بلغت في شهر كانون الثاني ٨٦٦٢٤ مخالفةً وفي شباط من العام نفسه ٨٥١٥١ وفي آذار ٧٥٦٢٤ لتسجل المحافظات ٢٤٧٣٩٩ مخالفةً مرورية.

دينا عبد 

اقرأ أيضاً