أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“المرصد” المعارض يعلن مقتل أكثر من 20 مسلح من “النصرة” في أرياف حماة وإدلب وحلب

by Athr Press Z

بعد ما استهدف مسلحو “جبهة النصرة” لبعض القرى في ريف حماة الشمالي بالقذائف الصاروخية أمس السبت، مما أسفر عن احتراق الأراضي الزراعية في المنطقة، نفذت القوات السورية رمايات مركزة على مواقع “النصرة” بعدة مناطق في ريف حماة الشمالي.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن القوات السورية تمكنت من تدمير آليات ومنصات صواريخ لـ”النصرة” والفصائل التابعة لها في المنطقة الممتدة بين قرية الصياد وبلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، بواسطة رمايات مركزة بسلاحي المدفعية والصواريخ.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الرمايات جاءت بعدما اعتدى مسلحو “النصرة” بالقذائف الصاروخية على قرى الشيخ حديد والجلمة والعزيزية في ريف حماة الشمالي ما تسبب باندلاع حرائق ضمن الأراضي الزراعية وإحداث دمار في بعض المنازل والممتلكات.

من جهته أكد “المرصد” المعارض اليوم الأحد، أن القوات السورية نفذت ضربات مدفعية استهدفت مقرات “النصرة” في بلدتي كفرزيتا ومورك في ريف حماة الشمالي، وبلدات وقرى الكماري وجزرايا والراشدين وخان طومان وخان العسل في ريفي حلب الجنوبي والغربي، وبلدة معرة حرمة ومحيط مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، مشيراً إلى مقتل أكثر من 20 مسلح.

ولا تزال العملية العسكرية التي بدأتها القوات السورية في ريف حماة الشمالي مستمرة إلى الآن، والتي استعادت على إثرها أكثر من 9 قرى ونقاط استراتيجية، وذلك في ظل استمرار “النصرة” والفصائل المسلحة بالاعتداء على مناطق المدنيين بالقذائف الصاروخية.

اقرأ أيضاً