أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المدينة الجامعية في دمشق تناشد بإلغاء التقنين.. ومديرية الكهرباء: سنعفيهم من القطع الليلي

by Athr Press H

ناشدت إدارة المدينة الجامعية في دمشق وزارة الكهرباء، بضرورة إلغاء التقنين الكهربائي ضمن الوحدات السكنية في فترة المساء، أو إمكانية تخفيض ساعات التقنين.

وأفاد مدير المدينة مضر العجي بأن تخفيض ساعات التقنين يوفر الوقود لدى السكن الجامعي وبالتالي يستخدم على صعيد التدفئة، ويحد من حدوث أي حرائق في ظل اضطرار طلاب في المدينة لاستخدام السخانات، مشيراً إلى مساع جامعية لإمكانية تخفيض ساعات التقنين، وفقاً لموقع “الوطن أون لاين”.

كما أوضح العجي أن رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين وجه باستنفار جميع الورشات والمعنيين في المدينة الجامعية وذلك لإعادة الوضع لما كان عليه بعد الحريق الذي اندلع أمس الأربعاء في إحدى الغرف السكنية في السكن الجامعي على أوتوستراد المزة نتيجة ماس كهربائي.

من جهته، أكد مدير شركة كهرباء دمشق هيثم ميلع، في حديث له عبر إذاعة “شام إف إم”، أنه على خلفية طلب إدارة المدينة تم إعفاء المدينة الجامعية من التقنين الليلي من السادسة مساء وحتى الـ 12 ليلاً بناء على طلب تقدمت به إدارة المدينة.

يشار إلى أنه نشب حريق أمس الأربعاء في الوحدة السكنية الثانية المخصصة للإناث بالتزامن مع عودة التيار الكهربائي قرابة الساعة التاسعة صباحاً، حيث حدث ماس كهربائي أدى إلى نشوب حريق داخل غرفة واحدة وتصاعد الدخان وانتشر في الممرات والغرف، وخلال 10 دقائق تم إفراغ الغرف من قاطنيها تحسباً للتمدد وتم إخماده من قبل عناصر الفوج.

أثر برس 

اقرأ أيضاً