أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

المدمرة الأمريكية التي ضربت مطار الشعيرات تعبر تركيا

by Athr Press Z

أكدت وسائل الإعلام التركية أن المدمرة الصاروخية الأمريكية “روس” (USS Ross (DDG  التي ضربت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص بسوريا سابقاً، دخلت مياه البحر الأسود مساء أمس الجمعة.

وأشارت وسائل إعلامية في اسطنبول إلى أن وصول المدمرة الأمريكية إلى حوض البحر الأسود يأتي في إطار ما يسمى بالبرنامج التناوبي لـ”دعم الحلفاء”، لتحل محل مدمرة “دانكان” البريطانية، التي أمضت في المنطقة أكثر من أسبوعين، فيما من المتوقع أن تزور “روس” موانئ في أوكرانيا وبلغاريا ورومانيا.

وذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية، أن المدمرة مجهزة بمنظومة “أيجيس” المضادة للصواريخ وتحمل صواريخ من نوع “إس إم-2” المضادة للصواريخ، إضافة إلى 56 صاروخ “توماهوك”، مشيرة إلى أنها قد اتجهت شمالاً بمحاذاة الساحل الغربي للبحر الأسود، وذلك بالتزامن مع الحديث عن التعزيزات العسكرية التي تقوم بها تركيا لدعم قواتها في عفرين.

وتعتبر المدمرة “روس” مع غيرها من المدمرات الأمريكية المتمركزة في أوروبا بشكل دائم، والقواعد البرية لمنظومات “أيجيس” الصاروخية في رومانيا وبولندا، من مكونات مشروع الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحثا يوم أمس الخلاف بين البلدين في حول معركة عفرين، مشيرين إلى الأهداف المشتركة بينهما في سوريا.

اقرأ أيضاً