أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

المدرب ياسر سباعي لـ “أثر”: اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية تأجيل الدوري والمنظومة الاحترافية خاطئة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

علّق المدرب السوري ياسر سباعي على ظاهرة فسخ عقود اللاعبين مع الأندية بعد مدة قصيرة من التوقيع وقبل بدء بطولة الدوري السوري الممتاز، مبيناً أنها بعيدة كل البعد عن الاحتراف.

وأضاف سباعي في حديثه مع “أثر” بأن من يتحمل مسؤولية ظاهرة فسخ العقود بهذا الشكل هما طرفا العقد الموقعين عليه، مبيناً أنه يقصد بذلك النادي واللاعب.

وتساءَل المدرب الوطني أنه كيف لنادي أن يتعاقد مع لاعب من دون أن يكون هناك دراسة فنية ومالية عنه، وبالمقابل كيف للاعب أن يتعاقد مع نادٍ لا يعرف شيء عن مشروعه المقبل وعن مشاركاته ووضعه الاقتصادي؟

ورأى سباعي بأن المنظومة الاحترافية الخطأ تؤدي إلى تخبطات كثيرة وأخطاء كبيرة على حد قوله.

أما فيما يخص تأجيل بطولة الدوري لـ 22 أيلول الجاري بعد أن كانت مقررة بتاريخ 25 آب الماضي، قال سباعي بأنه عندما يطلب 11 نادٍ من اتحاد كرة القدم تأجيل البطولة، فهذا يعني أن التحضير سيئ ولم يصل لمرحلة دخول المنافسة على الدوري.

وأوضح المدرب السوري بأن هذا الأمر يتحمله اتحاد الكرة بالدرجة الأولى لعدم وضع روزنامة واضحة للأندية، يتحدد فيها موعد بداية الدوري وذلك عند انتهاء الموسم الفائت.

كما اعتبر سباعي بأن قرار تأجيل الدوري غير منطقي، مبيناً أن كلمة تأجيل تعني إعادة جدولة جديدة لموسم كامل، خصوصاً أنه يوجد أندية لديها استحقاقات آسيوية.

ولفت سباعي في حديثه إلى دخول تقنية الميني فار إلى بطولة الدوري الممتاز الموسم المقبل، إذ قال: إن كل شيء يدخل كتكنولوجيا لمصلحة اللعبة فهو إيجابي؛ لكن شريطة استعماله بالشكل المنصف والعادل لكل الفرق المتنافسة.

يذكر أن اتحاد الكرة كان قد أصدر قبل شهر قرار تأجيل بطولة الدوري الممتاز حتى 22 أيلول الجاري وذلك بعد اعتراض أكثر من نصف الأندية المشاركة بالبطولة على الموعد السابق بسبب عدم تحضيرها الجيد للدخول في المسابقة.

غرام زينو

اقرأ أيضاً