أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

المدرب نبيل معلول مستمر.. أداء المنتخب السوري بين معلا والغايب

by Athr Press M

 اتفق رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، ورئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، حاتم الغايب، على وجود خللٍ في أداء المنتخب السوري وتراجع مستوى اللاعبين في الفترة الأخيرة، وذلك خلال اجتماع المكاشفة بين المكتب التنفيذي واتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام وبحضور وسائل الإعلام.

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أن الإعلام شريك في الحركة الرياضية: “نتكلم بلسان الشارع الرياضي السوري ونحن كقيادة معنيون بوضع المنتخب مع اقتراب الامتحان المهم، وأي تقصير وتراجع في أداء المنتخب السوري فنحن مسؤولون كما اتحاد كرة القدم مسؤول أيضاً”.

وتابع: “تحقيق النقاط التسع المتبقية في التصفيات الآسيوية المونديالية ضروري ولا يؤكد وجود تطور لأن المنتخب حصد ١٥ نقطة من خمس مباريات سابقة”.

بدوره، أبدى رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، حاتم الغايب، انزعاجه من الخسارات الأخيرة وتراجع أداء المنتخب السوري في المباراتين الأخيرتين، وبيّن أن خوض المباريات كان سبيلاً للوقوف على الثغرات ولكن بعض الأخطاء كانت كارثية وهذه حقيقة.

وقال: “نسعى لتحضير منتخب قوي ونحن على علم بأن للمدرب استراتيجية ونحن نعيش الواقع، والأمور ستختلف عند الامتحان الحقيقي”.

وأكد رئيس اتحاد كرة القدم أنه جدد الثقة بالمدرب التونسي نبيل معلول، وأنه مؤمن كل الإيمان بهذه الخطوة، واتحاد الكرة يتحمل كامل التبعات حيال هذه الثقة، حيث لا يمكن الحكم على المدرب بالوديات.

وأشار الغايب إلى أن معلول يتابع أكثر من لاعب سوري مغترب ومن الممكن أن نشهد انضمام لاعبين جدد للمنتخب الأول، موضحاً بأن المدرب نبيل معلول سيكون في سوريا في المستقبل القريب بشكل دائم.

من جانبه، أكد مدير منتخب سوريا في المؤتمر أن أداء لاعبي المنتخب السوري كان باهتاً جداً أمام البحرين وإيران، وتفاجأ شخصياً من تواضع المستوى الفني ولكنه في الآن ذاته أكد تواضع المستوى عموماً في الدوري المحلي.

الكردغلي قال إن اختيار الوديتين كان مدروساً وأن المنتخب تحسن في المباراة الثانية أمام إيران واستدل على ذلك بتحسن نسبة الجري العام خلال المباراة، كما أن الغيابات المهمة كانت كثيرة وتم الافتقار للاعب يصنع الفارق كالسومة وخريبين والدالي، وبالمقابل كانت هناك أخطاء فردية أثرت في الخسارتين.

وأشار مدير المنتخب أن مستوى بعض اللاعبين لم يكن على مايرام ولا يمكن لأي شخص أن يكون راضياً عن الأداء.

وأكد كردغلي بأن المدرب نبيل معلول يهتم بحالة اللاعبين في الأسبوع الأخير قبل المباريات خلال معسكر التحضير، بغض النظر عن الأسماء.

وكان رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، قد دعا الاتحاد السوري لكرة القدم إلى جلسة مفتوحة أمام وسائل الإعلام للوقوف على الأسباب التي ظهر بها المنتخب السوري بهذا الشكل، بعد خسارته للمباراتين الوديتين أمام البحرين وإيران (3-1، 3-0 على التوالي).

 

أثر برس

اقرأ أيضاً