أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

المدرب محمد قدسي لـ”أثر”: انخفاض التسجيل في نهائي أهلي حلب والوحدة علامة فارقة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

ثبت الاتحاد السوري لكرة السلة نتيجة مباراة أهلي حلب والوحدة، اليوم السبت، والتي توقفت قبل 19 ثانية من نهايتها والنتيجة تشير إلى (78-74).

المباراة توقفت بعد حالة من الشغب الجماهيري عمّت صالة الحمدانية في حلب، ما منع استكمالها وأجبر حكام المباراة على إنهائها.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة السلة بأنه أحال تقرير مراقبي المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانبه، قدم المدرب الوطني محمد قدسي تحليلاً للمباراة التي جرت أمس في سلسلة نهائي الدوري السوري في حديثه لموقع “أثر”.

الفترة الأولى كانت دفاعية من قِبل الأهلي بأول خمسة “هابو وجميل وفيكتور وويغنز ونديم” بالمقابل للوحدة “جنبلاط وإدريبي والعش وسعود وعربشة”.

اعتمد الأهلي دفاع “مان تو مان” والوحدة أيضاً، ثم تحوّل إلى دفاع “الزون” في بعض الأوقات.

النتيجة 25-18 مثالي جداً للفريقين دفاعياً وهجومياً فاقتصر تسجيل الوحدة على الثلاثيات والرميات الحرة؛ بسبب السيطرة الدفاعية لهابو تحت السلة فسيطر على “الريباوند” وتعد نقطة بداية للتحول الهجومي.

في الفترة الثانية تعادل الفريقان بالنقاط 20 – 20، مع تحرر الوحدة من طريقة الهجوم وسجل من داخل المنطقة واستفاد من الهجوم السريع، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 45-38 وهو مستوى مقبول فنياً ومثالي كنهائي مع تميز اللبناني أمير سعود .

مع بداية الفترة الثالثة بدأ الخط البياني بالنزول للفريقين 19- 11 لصالح الوحدة الذي تقدم للمرة الأولى آخر دقيقة 57-56 لتنتهي الفترة من دون تسجيل من الفريقين.

دفاع الأهلي بطريقة “الزون” أعطى الراحة للوحدة بالتحرك والتسديد في المقابل كان التسرع في التسديد من قِبل الأهلي.

الفترة الرابعة انخفض المستوى الفني والتسجيل إلى أدنى مستوى 10-9 للأهلي لتنتهي المباراة بالتعادل 66-66 وتذهب لفترة إضافية.

عموماً هذا المستوى غير معتاد في النهائيات، فتوقف الوحدة عن التسجيل مدة 5 دقائق بالمقابل إضاعة الكرات والتسرع في إنهاء الهجمات.

الفترة الإضافية الأولى سجل كل فريق 5 نقاط وهي نقطة غريبة بالتسجيل وبالإضافة إلى دخول يزن الحريري ثم سحبه من الملعب بسرعة على الرغم من أدائه الجيد.

وتغيير مراكز اللعب لنديم عيسى من جناح لصانع ألعاب مكان فيكتور فانخفض التركيز وانعكس ذلك على نسبة التسجيل.

الفترة الإضافية الثانية تألق فيها مجد عربشة فسجل ثلاثية ثم نقطتين مع تألق أمير سعود.

لقطات:

تنوع المسجلون في الوحدة بين أمير والعش وعربشة أعطى نقطة تميّز فهم لاعبون لديهم مهام متشابهة.

المباراة فنياً جيدة في الفترتين الأولى والثانية وعن الثالثة والرابعة والتمديد فانخفض المستوى الفني فالوحدة درجته متوسطة والأهلي أقل من وسط.

الفرق الكبيرة التي تملك نجوم كبار محلياً وخارجياً وتسجل خلال 30 دقيقةً لعب 29 نقطةً، هذا عليه علامات استفهام كبيرة جداً.

ويلتقي الطرفان مرة أخرى في المباراة الثالثة بينهما يوم الثلاثاء على صالة الفيحاء بدمشق، وستكون المباراة بغياب الجمهور بسبب العقوبة من قِبل اتحاد السلة.

المدرب الوطني محمد قدسي || متابعة باسم بدران

اقرأ أيضاً