أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

المدرب محمد عقيل يكشف عبر “أثر” عن أسباب رفضه قيادة المنتخب الأولمبي حالياً

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تفاجأ الجمهور السوري بتعيين المدرب المصري تامر حسن، الذي كان يعمل مساعداً للهولندي مارك فوته، مدرباً للمنتخب الأولمبي.

وجاءت إقالة فوته مع كادره المساعد ومنهم المصري حسن بسبب النتائج السيئة التي حصدها المنتخب تحت قيادتهما في بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في العراق للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً، والتي أدت إلى خروج المنتخب من دورها الأول بعد تعرّضه لخسارتين أمام فلسطين وإيران.

وكان اسم المدرب محمد عقيل مدرب تشرين السابق من أكثر الأسماء المطروحة لقيادة المنتخب الأولمبي في المرحلة القادمة؛ ولكنه اعتذر عن تدريب المنتخب لأسباب أوضحها في حديث لموقع “أثر”.

وقال العقيل: “طلبت عدم تولي المهمة حالياً وتأجيل الموضوع لبعد البطولة العربية؛ لأن المدة المتبقية للبطولة التي ستقام في الجزائر (من 2 ولغاية 14 تموز القادم) غير كافية لإعداد الفريق، والجمهور السوري غير قادر على تحمل صدمة ثانية بعد صدمة الخروج من بطولة غرب آسيا المُقامة في العراق”.

وأضاف: “مع العلم أن اتحاد الكرة وعد بتقديم التسهيلات كافة ودعم المنتخب؛ ولكن خلال هذه الفترة القصيرة لن أستطيع نقل المنتخب من حالة لأخرى، وإيصال ما أريده إلى اللاعبين”.

وتابع: “ولذلك كان خيار الاتحاد الثاني تعيين المصري تامر حسن مدرباً؛ لأنه يعرف اللاعبين جيداً ويستطيع تقديم ما يريده لهم”.

وختم العقيل موجهاً شكره للاتحاد لثقته ومؤكداً جاهزيته لتدريب أي منتخب وطني في حال كانت الظروف أفضل ومتمنياً للأولمبي التوفيق في الدورة العربية.

محسن عمران

اقرأ أيضاً