أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

المدرب محمد القدسي لـ”أثر”: أهلي حلب فريق صعب وفاز على الجيش بمقعد البدلاء القوي

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تأهل نادي أهلي حلب على حساب الجيش إلى نهائي الدوري السوري لكرة السلة مرحلة “الفاينال فور” بعد فوزه في المباراة الثالثة والفاصلة، مساء الأحد، بنتيجة (70-57).

وقدّم المدرب الوطني محمد القدسي تحليلاً فنياً للمباراة في حديثه لموقع “أثر”.

المدرب غسان سركيس فاجأ الخصم بإشراك فارس الفرا في أول 5 دقائق والهدف كان دفاع خاص على عمر عبادة وهي مجازفة كون اللاعب غير معتاد على هكذا بدايات، وعلى الرغم من ذلك الفرا لم يستطع إحكام السيطرة على خطورة التونسي وسجل 4 نقاط مما اضطر الكوتش غسان للعودة لتشكيلته المعتادة.

ومع تألق ويغنز انتهى الربع الأول بنتيجة 21-13 وهي بداية قوية.

في الفترة الثانية بدل مدرب الأهلي بتدبيل واحد 5 لاعبين وهذا ساعد على توزيع الجهد وإعطاء راحة للاعبين فتفوق الأهلي بنتيجة 39-25، والنتيجة جيدة للأهلي وغير مقبولة للجيش وعلامة استفهام على المحترفين عمر وبيكو اللذان سجلا فقط 3 نقاط لكل منهما، واستطاع الأهلي إحكام الدفاع وعزل عمر عبادة وذلك من تبادل الدفاع عليه من قِبل الفرا، والحريري، ونديم، وعلي.

وأهدر الأهلي الكثير من الفرص بسبب التسرع والاستعجال في التسديد وهذا أعطى الفرصة للجيش للهجوم السريع من قِبل طارق الجابي الذي سجل 10 نقاط وكذلك رامي وعودة بيكو الذي سجل 12 نقطةً، لتكون حصيلة الفترة الثالثة بنتيجة 55- 46 للأهلي.

مع انطلاق الفترة الرابعة اشتعلت المباراة وارتفع الحماس بسبب العودة القوية للجيش؛ ولكن الأهلي قال كلمته بثلاث هجمات متتالية وثلاثية ورفع الفارق إلى 16 نقطةً ليحافظ على المستوى والفارق لنهاية المباراة وبنتيجة 70-57.

الأهلي قدّم مستوى جيد من خلال رفع الفارق لـ 16 نقطةً خلال دقيقتين وإيقاف عودة الجيش.

من مصلحة السلة السورية أن نشاهد جماهير الأهلي وأن تمتد السلسلة ولا تنتهي في وقت مبكر، كما نتمنى تسويق الدوري السوري للخارج، وكما نتمنى أن تكون الروح الرياضية العالية عنوان جماهيرنا الرائعة.

المدرب الوطني محمد القدسي || متابعة باسم بدران

اقرأ أيضاً