أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

المدرب أحمد عزام لـ”أثر” عن مباراة فلسطين: فوته لم يبصم مع المنتخب

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

خيب المنتخب السوري الأولمبي آمال جمهوره وخسر في أولى مبارياته في بطولة غرب آسيا المقامة في مدينة كربلاء العراقية من المنتخب الفلسطيني بهدف ولم يقدم الأداء المطلوب خاصة في الشوط الأول.

وكان مدرب المنتخب الهولندي مارك فوته قد صرح قبل البطولة إنه ذاهب للفوز ولا يخشى أي منتخب ليفاجئنا بعدها بالخسارة أداء ونتيجة.

المدرب الوطني أحمد عزام أوضح في حديثٍ لـ”أثر” تعقيباً على المباراة أن “أداء المنتخب كان سيئاً وخاصة في الشوط الأول، ولم نشاهد أسلوب لعب واضح لفريقنا ولم تكن هناك دراسة للمنتخب الفلسطيني”.

وقال: “التشكيلة التي بدأ بها المدرب المباراة وأسلوب اللعب الذي لعب به لم يناسب اللاعبين خاصة عندما تلعب مع خصم بمستواك أو أقل منه يجب أن تبدأ المبادرة إن كان الأمر بشكل الفريق في أرض الملعب أو في أسلوب اللعب وهذا الأمر لم نره في المباراة ولم نستطع بناء لعب في الثلث الأول ولم نكن جيدين في وسط الملعب وكان هناك تأخير في اللعب ولعب الكرات دائماً للخلف ولم نستفد من الحالات الهجومية واللعب في أرض الخصم”.

وأضاف: “بالإضافة إلى لأخطاء الكارثية في خط الدفاع سواء في حالات التمركز الدفاعي الجماعي أم في حالات اللعب واحد مواجه واحد ومثال ذلك ركلة الجزاء التي احتسبت للمنتخب الفلسطيني؛ فمن المعيب أن يرتكب لاعب هفوة بهذا الشكل تسبب ركلة جزاء بحق فريقه وحتى الهدف الذي سجل في مرمى منتخبنا كان بسبب مشاكل في عمق الدفاع وحتى الأطراف لم تلعب جيداً”.

وتابع العزام أن “اللاعب أوليفر كاسكاو الذي عوّلنا عليه لم يقدم المطلوب وأغلب تمريراته كانت للوراء ما أدى إلى قتل لعب فريقنا وبعد التبديلات وعلى الرغم من تحسن الأداء فإن المنتخب بقي محافظاً على الدور نفسه واللعب بلاعبي ارتكاز ولم نشكل خطورة حقيقية إلا بعد تبديل كاسكاو حيث أصبحنا أفضل هجوماً وأتيحت لنا فرص للتسجيل وتمنيت عدم إخراج المهاجم عبد الرحمن الحسن وزج مهاجم آخر بجانبه لأنه كان يشكل خطورة وخاصة في الكرات العرضية التي كنا نحتاج فيها إلى لاعب يجيد اللعب برأسه”.

وأشار إلى أن هذا المنتخب موجود منذ أكثر من عامين وإن اختلفت الكوادر التدريبية، وكنا نعول عليه كثيراً ولم نشاهد أي بصمة للمدرب فوته على المنتخب مع أنه يوجد معه منذ نحو عام والمنتخب يضم أفضل اللاعبين السوريين.

وختم العزام أن الأمل بالمنتخب كبير في مباراة إيران على الرغم من صعوبتها وعدم منح المنتخب مدى راحة كافية كونه لعب مباراة مع منتخب فلسطين بخلاف المنتخب الإيراني، إضافة إلى درجات الحرارة العالية التي تصب في مصلحة الإيرانيين ولكن منتخبنا قادر على إحراج أي منتخب إذا كان لدينا أسلوب لعب في الحالة الجماعية.

ويلتي اليوم المنتخب السوري الأولمبي بنظيره الإيراني الساعة 19:45 بتوقيت دمشق، ويحتاج للفوز في المباراة للبقاء في حسابات التأهل إلى الدور الثاني في بطولة غرب آسيا تحت 23 عام.

وفي حال الخسارة أو التعادل سيودّع البطولة.

محسن عمران

اقرأ أيضاً