أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

المجموعات المسلحة تواصل انتهاكاتها لحقوق المدنيين في عفرين وتجبر الأهالي على دفع أموال لتسليمهم منازلهم

by Athr Press R

تواصل المجموعات المسلحة في منطقة عفرين انتهاكاتها بحق القاطنين من أهالي لتلك المناطق، حيث أفاد “المرصد” المعارض بأن مسلحي ما يسمى بفصيل “العمشات” التابع للاحتلال التركي يفرض مبالغ كبيرة على المواطنين الكرد، مقابل الموافقة على تسليمهم منازلهم التي يحتجزها.

في سياق ذلك، فرض مسلحو “العمشات” على مواطن في قرية قرمتلق التابعة لناحية شيه في ريف عفرين مبلغ 8 آلاف دولار أمريكي، مقابل إعادة منزله الذي احتجزه المسلحون مطلع نيسان الجاري.

وكانت الفصائل التابعة للاحتلال التركي فرضت عليه في منتصف العام الماضي 8 آلاف دولار مقابل تسليمه المنزل، وأضاف “المرصد” المعارض بأن المواطن يبيت في منازل القرية متنقلاً بين أصدقائه وأقربائه،  دون السماح له بالعودة إلى منزله قبل دفع المبلغ.

وفي سياق ذلك أفاد ناشطون، بأن ما يسمى بـ لواء “سمرقند”، المسيطر على قرية حج قاسم التابعة لناحية معبطلي يقوم بابتزاز الأهالي من خلال مختار القرية بدعوتهم للاجتماع في وسط القرية ومطالبتهم بدفع مبالغ مالية تحت مسمى “حماية ممتلكاتهم”.

في حين أقدم مسلحو ما يسمى بـ فصيل “السلطان مراد”، على فرض قرار بمنع أهالي قرية دير صوان التابعة لناحية شران من حراثة الأراضي و حقول الزيتون العائدة لأقربائهم المهجرين قسراً من القرية في ظل سيطرة المجموعات المسلحة الموالية لتركيا.

ويؤكد مراقبون بأن قوات الاحتلال التركي هي من تدفع المجموعات المسلحة التابعة لها للقيام بتلك الأعمال وذلك بهدف دفع السكان الأصليين إلى النزوح من مناطقهم لتوطين عوائل المسلحين التابعين لتركيا هناك تمهيداً لاقتطاع تلك المناطق من سورية وضمها إلى الأراضي التركية.

أثر برس

اقرأ أيضاً