أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

المجموعات المسلحة التابعة لتركيا تخطف 8 مدنيين في ريف عفرين

by Athr Press R

تواصل الفصائل المسلحة في مناطق الشمال السوري الخاضعة للاحتلال التركي انتهاكاتها بحق المدنيين والأهالي الأصليين لتلك المناطق.

حيث أكد “المرصد” المعارض أن مسلحين تابعين لفصيل “سليمان شاه” التابع لتركيا والمعروف باسم “العمشات”، أقدموا على اختطاف ثمانية مدنيين بينهم امرأة وطفلها من قرية “أنقلة” التابعة لناحية “الشيخ حديد” في ريف مدينة عفرين شمال غرب حلب.

وأضاف “المرصد” أن عملية الاختطاف جرت ليلاً دون سابق إنذار أو تهم موجهة لهم وذلك بعد مداهمة منازلهم في القرية، ومن ثم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وكان عدد من الناشطين قد أشاروا أمس إلى أن مسلحين من فصيل “سليمان شاه” المدعوم من قبل تركيا اقتحموا منزل مواطنة ضريرة، في ناحية “الشيخ حديد” في ريف مدينة عفرين شمال غرب حلب، إذ قاموا بسرقة ما بحوزتها من مبالغ مالية تقدر بنحو مليوني ليرة سورية.

وفي سياق متصل قام قائد لواء “المعتصم” الموالي لتركيا بالاستيلاء على عدد من المحال التجارية وسط مدينة عفرين، والتي تعود ملكيتها لأشخاص من أبناء عفرين ممن أجبرتهم عملية “غصن الزيتون” على النزوح إلى مدينة حلب عقب سيطرة القوات التركية والفصائل على المنطقة.

وتشهد عموم مناطق الشمال السوري الخارجة عن نفوذ الدولة السورية حالة من الفلتان الأمني وفوضى السلاح في ظل غياب لأي سلطة حاكمة تلاحق المجرمين.

أثر برس

اقرأ أيضاً