أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

المتحدث باسم الرئاسة الروسية: “صفقة القرن” لا تتوافق مع قرارات مجلس الأمن

by Athr Press R

أشارت روسيا، اليوم الأحد إلى رفضها لخطة “السلام” الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن” واصفةً إياها بأنها لا تتوافق مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

حيث قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، إنه “يمكن بالعين المجردة رؤية أن صفقة القرن لا تتوافق مع عدد من قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف بيسكوف في تصريح لوكالة نوفوستي” الروسية، أن “رد فعل فلسطين السلبي وتضامن عدد من الدول العربية مع الفلسطينيين في رفضهم لخطة ترامب، يجعل موسكو تشك في قابلية هذه الخطة للحياة”.

وفي وقت سابق أكدت الخارجية الروسية في تعليقها على “صفقة القرن”، أن “الكلمة الفصل في التوصل لتسوية دائمة وعادلة في الشرق الأوسط، يجب أن تكون للفلسطينيين والإسرائيليين وحدهم”.

وكان رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقى الخميس الماضي، في الكرملين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجاءت زيارة نتنياهو بعد يومين من إعلان ترامب عن بنود “صفقة القرن”، خلال مؤتمر صحفي مع “نتنياهو” في البيت الأبيض.

تجدر الإشارة إلى أنه وفي الوقت الذي تشير فيه روسيا التي تفتح قنواتها الدبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي عن عدم اقتناعها بالصفقة، تدعم العديد من الدول العربية “صفقة القرن” بحجة أنها مع “السلام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً