أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

“المتة” مشروب لاعبي المونديال المفضل.. “ميسي” أولهم!

by Athr Press B

أفادت صحيفة “الغارديان” البريطانية، بأن مشروب “المتّة” هو أحد أشهر المشروبات التي يستخدمها اللاعبون العالميون خاصة المشاركون في كأس العالم 2018 الذي يقام في روسيا.

وأوضحت الصحيفة المذكورة، أنه كثيراً ما تمت مشاهدة اللاعبين يشربون “المتة” قبل التوجه للتدريبات أو خوض المباريات، ومنهم نجما فريق برشلونة الإسباني، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأرجوياني لويس سواريز.

ووفقاً للغارديان، فإنه بفضل المدرب الأرجنتيني “ماوريسيو بوتشيتينو”، تحول مشروب الـ”متّة” إلى مشروب الطاقة المفضل لمعظم لاعبي فريق “توتنهام هوتسبير” الذي يدربه “بوتشيتينو”، كما أنه أصبح حالياً المشروب المفضل للاعبي منتخب إنكلترا خلال مشاركتهم في المونديال.

بدوره، “داير” الذي يلعب في مركز الدفاع في منتخب إنكلترا صرح قبل أيام بأنه مولع بعض الشيء بـ “المتة”، وفي حال كان لموقف “داير” أي تأثير على الجماهير، فمن المرجح أن يصبح مشروب الـ”متّة” الشراب الأكثر شعبية في إنكلترا، تماماً كما هو الحال في سوريا ولبنان ومختلف بلدان أمريكا الجنوبية.

يشار إلى أن مشروب الـ”متّة”، مكون من الأوراق المجففة لنبات الـ”بهشية” الباراغوانية، والتي تشتهر أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى سوريا ولبنان بزراعتها، وهي من أكثر مشروبات الطاقة الطبيعية شهرة وفعالية، والذي يعد الشراب الوطني في الأرجنتين، فضلاً عن أنه من أكثر المشروبات شعبية في بلاد الشام وخاصة سوريا ولبنان.

 

اقرأ أيضاً