أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

المباريات التي سيغيب عنها محمد صلاح بعد إصابته بفيروس كورونا

by Athr Press M

كشف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري، عن إصابة النجم المصري محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد، حيث ثبتت إيجابية المسحة الثانية التي خضع لها أمس الجمعة.

ولن يشارك جناح ليفربول، في مباراتي مصر، أمام توجو اليوم السبت ويوم الثلاثاء، ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022، بالكاميرون.

وقال الجنايني، في تصريحات تليفزيونية إن “صلاح لم تظهر عليه أي أعراض، وتم التواصل مع نادي ليفربول، وسيخضع اللاعب لبروتوكول العلاج خلال معسكر الفراعنة”.

وأشار إلى أنه تم إجراء التحاليل لجميع اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب المصري، وجاءت النتيجة سلبية باستثناء صلاح.

وأصدر الاتحاد المصري بياناً رسمياً أعلن خلاله إيجابية المسحة الثانية لصلاح، مؤكداً اتباع البروتوكول الطبي العالمي اللازم للحالة، بمعرفة محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد ومحمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري.

وقال بيان اتحاد الكرة، إن محمد صلاح يتمتع بروح معنوية مرتفعة ولم تظهر عليه أي أعراض، كما أنه تم تجهيز غرفة خاصة بالعزل وغرفة أخرى لمتابعته طبياً.

وأكد البيان، أن طبيب المنتخب المصري تواصل مع الدكتور كيم موكسن رئيس الجهاز الطبي لنادي ليفربول للمتابعة والتنسيق بشكل مستمر.

وبحسب موقع “ليفربول إيكو” البريطاني، فإن صلاح سيبقى في الحجر الصحي بمصر ولن يعود إلى ليفربول، قبل تحول نتيجة المسحة إلى سلبية.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فإن محمد صلاح دخل الحجر الصحي بالأمس في مصر، وسيغيب عن ليفربول في المباراتين المقبلتين.

ويستعد ليفربول لاستضافة ليستر سيتي الأسبوع المقبل في الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، ثم يواجه أتالانتا في نفس الأسبوع بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أثر برس

اقرأ أيضاً