أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

المباراة الثلاثاء.. أهلي حلب ما زال في دمشق لمشاكل بتأشيرات الدخول إلى السعودية

by Athr Press M

يلتقي فريق أهلي حلب لكرة القدم نظيره فريق شباب الخليل الفلسطيني، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الملحق المؤهل لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي؛ لكن الفريقين حتى اللحظة لم يستلما تأشيرات الدخول إلى السعودية لخوض المباراة.

ونشر نادي أهلي حلب أمس عبر حسابه الرسمي على فيسبوك بياناً قال فيه: إن بعثة رجال فريق كرة القدم عادت إلى دمشق أمس وذلك بعد انطلاقها صباحاً إلى الأراضي اللبنانية عبر معبر العريضة الحدودي، حيث انتظرت البعثة 7 ساعات على الحدود اللبنانية بعد أن أنهوا الإجراءات القانونية كافة على الحدود السورية.

وأضاف البيان: إن الأمن العام اللبناني منع الفريق من إتمام رحلته بسبب عدم وصول الفيزا بعد من قِبل الجانب السعودي، موضحاً بأن الاتحاد السوري لكرة القدم يقوم باتصالات مكثفة مع الاتحاد السعودي واللبناني؛ لكن من دون أي نتيجة، ما أدى إلى تأخر وصول الفريق إلى مطار بيروت الدولي في الوقت المحدد لموعد إقلاع الطائرة.

من جهة أخرى، نشر نادي شباب الخليل الفلسطيني قبل ساعات قليلة على حسابه الرسمي على فيسبوك، بأنه أيضاً ينتظر في مطار الملكة علياء في الأردن ولا يستطيع التوجه حتى تصل التأشيرة السعودية التي تسمح لهم بمغادرة الأراضي الأردنية متجهين نحو الأراضي السعودية.

وأكد المكتب الإعلامي للنادي الفلسطيني أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد السعودي كانا قد أكدا في وقتٍ سابق على إصدار التأشيرة لطاقم البعثة في الموعد المحدد.
حتى اللحظة، لم يصدر أي توضيح عن سبب تأخر التأشيرة للفريقين السوري والفلسطيني، لا سيما أن المباراة التي ستجمع الفريقين ستُقام على أرض ملعب الملك فهد في مدينة الطائف في السعودية بتاريخ 22 آب الجاري.
ولم يتبيّن بعد فيما إذا كانت المباراة ستؤجل إلى وقت لاحق بسبب تأخر صدور التأشيرات، كما لا تزال الجماهير لكلا الفريقين بانتظار معرفة أسباب تأخر الجانب السعودي بمنح التأشيرة على الرغم من اقتراب الموعد المحدد لخوض المباراة.

وتأهل من سوريا إلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي فريق الفتوة وذلك بعد فوزه بالمباراة الفاصلة على تشرين بهدف من دون رد، ليحجز مقعداً له في البطولة التي ستنطلق منافساتها بتاريخ 18 أيلول المقبل، بينما سيلعب أهلي حلب مباراة فاصلة مع شباب الخليل الفلسطيني ليتأهل الفائز منهما إلى البطولة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً