أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

المبادرة الأولى في سورية.. شعار فوج إطفاء اللاذقية على لباس فريق تشرين

by Athr Press B

خاص || أثر برس في مبادرة هي الأولى من نوعها في سورية، وضع نادي تشرين الرياضي شعار فوج إطفاء اللاذقية على اللباس الرسمي لأعضاء الفريق لموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ كشريك إنساني.

رئيس نادي تشرين الرياضي مصطفى خباز قال لموقع “أثر برس”: قمنا بهذه المبادرة بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي العام ومحافظة اللاذقية وذلك بهدف التعبير عن امتناننا لما يقدمه رجال الإطفاء من تضحيات وما يواجهونه من صعوبات يومية مبيناً أن مصمم اللباس هو المهندس أشرف زيني مدير المكتب الإعلامي للنادي.

وأضاف أن الهدف الأساسي من المبادرة هو دعم حالة إنسانية وجهود جبارة يبذلها رجال الإطفاء، وأكبر دليل على ذلك تفانيهم في إخماد الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الأخيرة.

وأشار خباز  إلى أن رجل الإطفاء يعتبر صمام الأمان للمجتمع وللدولة ولمنشآتها ومرافقها الخاصة والعامة، لما له من دور فعال في إنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات وما يترتب على ذلك من أمراض متعددة نتيجة لطبيعة عمله وتعامله بشكل يومي مع جميع أنواع الحرائق والمواد الخطرة واستنشاق الغازات السامة.

بدوره، المسؤول الإعلامي لفوج إطفاء اللاذقية باسل شعبان قال لموقع “أثر برس”: “الخطوة التي قام بها نادي تشرين الرياضي جاءت لدعم الفوج وتقديراً للجهود المبذولة من قبل رجال الإطفاء”.

وأشار شعبان إلى أن إدارة النادي صممت اللباس الرسمي للفريق من وحي عمل الإطفاء من خلال شعلة النار التي تعد رمزاً من رموز الإطفاء وتعني النصر والقوة، بالإضافة لوضع شعار الإطفاء الذي يحتوي على “رقم الإطفاء ١١٣ وكلمات “نظام- شجاعة- فداء” على الكم اليميني لقميص أعضاء الفريق.

وأوضح شعبان أنه تم تقديم اللباس ضمن مقر فوج الإطفاء بمشاركة عدد من لاعبي فريق تشرين الذين أشعلوا في مقر الفوج جو من الفرح والدعم المعنوي لمنظومة الإطفاء التي تلاقي دعماً كبيراً من المواطنين باعتبارها من أفضل المنظومات الحكومية التي تعمل على أرض الواقع بكل تفاني وإخلاص وتخدم كل فئات المجتمع.

ولفت شعبان إلى أن كلمة الشكر التي يقدمها المواطنون لرجال الإطفاء تعني الكثير للعامل وتعطيه دافعاً قوياً للعمل والتضحية والفداء وتجمّل جميع ظروف العمل الصعبة التي تواجهه، مؤكداً اًن كلمة شكر من الأهالي هي أكثر ما يحتاجه رجل الإطفاء.

يشار إلى أن فوج إطفاء اللاذقية قام بجهود كبيرة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة خلال إطفاء الحرائق الكبيرة التي اندلعت في المحافظة، والتي أدت إلى إصابة عنصرين من الفوج خلال إخماد الحرائق.

باسل يوسف ـ اللاذقية

اقرأ أيضاً