أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

المالية تطالب المصارف بإيداع تبرعات حملة مساعدة المتعطلين عن العمل في حسابها

by Athr Press H

طلبت وزارة المالية من المصارف العاملة في سورية استلام مبالغ المساهمات والتبرعات الخاصة بالحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة سواء كانت بالليرة السورية أو القطع الأجنبي، ثم إيداعها في حسابها (المالية) لدى مصرف سورية المركزي.

ودعت الوزارة في تعميم لها نشرته عبر موقعها، المصارف العاملة سواء كانت عامة أو خاصة إيداع المبالغ المذكورة في حساب الوزارة المخصص لذلك المفتوح لدى مصرف سورية المركزي.

ووافقت الحكومة مؤخراً على إنشاء حساب بنكي لحملة الاستجابة الاجتماعية، تتم تغذيته من قبل القطاع الخاص أو التبرعات الفردية أو المغتربين السوريين، ثم تُضخ عائداته في “الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية”، والذي سيقدم الدعم للمستحقين.

وأطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في 13 من الشهر الحالي القناة الرقمية الهادفة إلى جمع بيانات وطلبات الفئات الأكثر احتياجاً والمتعطلة عن العمل بسبب الاحتراز من كورونا، لمنحها منحة تعطل، وذلك ضمن الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية.

وتستهدف الحملة فئات المسنين فوق السبعين عاماً والأشخاص ذوي الإعاقة والعمال المياومين وأصحاب المهن الحرة الذين توقفت أعمالهم نتيجة الإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

وبدأت الحكومة في آذار الفائت تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، كمنع الأراجيل والطعام والشراب ضمن المطاعم والمقاهي، وفرض حظر جزئي، وإيقاف وسائل النقل الجماعي، ما أثر سلباً على عمال بعض المهن، خاصةً الذين يعملون بالمياومة.

وقبل أيام، قررت الحكومة إعادة افتتاح كافة الأنشطة التجارية والخدمية ضمن أيام محددة توزع بين المهن، إضافةً إلى تعديل أوقات حظر التجول اعتباراً من بداية شهر رمضان لتصبح من 7:30 مساءً حتى 6 صباحاً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً