أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

المؤسسة العامة للمياه تبشر: لا تقنين للمياه في دمشق وريفها باستثناء منطقة واحدة

by Athr Press H

أوضح المدير العام المكلف بإدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق وريفها مازن شبلي، أن وضع المياه جيد نتيجة الهطولات الماضية التي انعكست على منسوب نبع الفيجة.

وبشّر شبلي السوريين، خلال حديثه لموقع “الوطن أون لاين” السوري، أنه لاتقنين على المياه في دمشق والريف المجاور باستثناء منطقة دمّر “لهم برنامج خاص”، ليستمر الوضع كما هو عليه بتأمين المياه على مدار الساعة.

كما بين الشبلي أنه فيما يخص الهطولات المطرية فقد تم تجاوز المعدل سواء في نبع الفيجة أو حوض النبع، مؤكداً أن الغزارة وصلت إلى 17 متر مكعب في الثانية خلال اليومين الماضيين، علماً أنه هذا الرقم متغير، إلا أنه أشار إلى أن الوضع مستقر ووصل المنسوب خلال هذه الفترة إلى 18 متر مكعب في الثانية.

ومنذ 10 من شهر شباط الفائت، بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق وريفها، بضخ مياه الشرب لمدة 24 ساعة في مدينة دمشق وبعض المناطق في ريفها، وذلك بعد أن بدأ فيضان نبع الفيجة في 7 من الشهر نفسه.

وعانت دمشق خلال العامين الماضيين من مشاكل عديدة في تأمين مياه الشرب نتيجة للأوضاع الأمنية التي سادت في منطقة عين الفيجة، وتراجع كمية الهطولات المطرية خلال الفترة نفسها.

اقرأ أيضاً