أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المؤسسة العامة للصرف الصحي لـ “أثر”: 162 “ريغار صرف صحي” في دمشق من دون غطاء!

by Athr Press B

خاص|| أثر وردت لـ”أثر برس” شكاوى عدة من سكان دمشق تتعلق بوجود “ريغارات صرف صحي” مفتوحة في الشوارع، الأمر الذي يشكل خطراً على حياتهم وحياة أطفالهم تزامناً مع قطع الكهرباء ليلاً لأنها تصبح غير ظاهرة للعيان.

وكشف مدير الشبكات في المؤسسة العامة للصرف الصحي جواد جلال الدين لـ”أثر” أن هناك ما يقارب 162 ريغار صرف صحي من دون غطاء في دمشق وحدها، موزعين على المناطق كما يلي:

40 ريغاراً في جوبر المتحلق الوسطي، و20 في كل من التضامن (دعبول) وطريق العسالي، و12 في طريق المليحة دفاع مدني، وركن الدين 12 أيضاً.

10 في طريق المتحلق الجنوبي، و7 في كل من عين ترما والدويلعة (محيط دوار الكرامة)، وباب سريجة 7 أيضاً، و6 في مدخل القابون.

4 في كل من أوتوستراد العدوي، وشارع بغداد

3 في كل من (منطقة كراج البولمان، وعقدة القابون)، 2 في كل من طريق (دف الشوك والمنطقة الصناعية وكتلة الزبلطاني)

وغطاء في التضامن (فرن أبو ترابة) وتنظيم كفرسوسة.

وتابع مدير الشبكات في المؤسسة العامة للصرف الصحي جواد جلال الدين لـ “أثر”: “وبالتالي يصبح عدد جميع الريغارات المفتوحة 162 فتحة من دون غطاء”.

وعن سد النقص، قال جلال الدين: “نستعين أحياناً بالأغطية المستعملة، علماً أن عدداً كبيراً من المواقع المذكورة أعلاه تكررت سرقة الأغطية فيها”.

وأضاف: “تم تعويض عدد من أغطية الريغارات مما توفر في مستودعاتنا، وبقي عدد منها من دون أغطية خاصة في مناطق محيط المدينة والتي كانت منطقة تماس مثل جوبر والتضامن والقدم، إضافة إلى أغطية المطريات في المتحلق من جهة الليوان عوضتها محافظة دمشق وتم فقدانها مرة أخرى”.

ويوم الاثنين الفائت (11 أيلول الجاري)، تمكن أهالي الحجر الأسود بريف دمشق من إنقاذ طفلة (13 عاماً) سقطت في “الريغار” بحي الثورة، وأكد أهالي الحي حينها لـ “أثر” أن الطفلة سقطت في الريغار وهي في طريقها إلى منزلها بجانب فرن الجولان القديم، ما أدى إلى إصابتها إصابات خفيفة.

وبحسب رئيس بلدية الحجر الأسود خالد خميس، فإن عدد الريغارات في الحجر الأسود يبلغ 80 وجميعها بلا أغطية، مضيفاً لـ “أثر”: “قدمنا على مشروع لتأمين أغطية للمحافظة منذُ شهر ونصف، ولم يتم الرد بالقبول أو الرفض منها”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً