أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

المؤسسة السورية للطيران: لم نبلغ بقرار منع هبوط الطائرات السورية في المطارات العراقية

by Athr Press G

أفاد المدير العام لمؤسسة الطيران العربية السورية طلال عبد الكريم، بأنه ليس لديه علم بعد، حول ما يشاع عن منع هبوط طائرات “الشركة السورية للطيران وأجنحة الشام” في المطارات العراقية.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية يوم أمس، أكد عبد الكريم أنه لا أرصدة مالية لـ”السورية للطيران” في العراق يمكن الحجز عليها.

وأكد عبد الكريم  أنه لم يسمع بهذا الخبر إلا من مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت تقتضي الأصول أنه في حال إذا كان هناك مثل هذا القرار فيتم إبلاغه للسفارة السورية في بغداد وتقوم بدورها بإبلاغ الجهات المعنية في سوريا ومنها الخارجية السورية ووزارة النقل، لكن أي من ذلك لم يحدث.

وأضاف المدير العام أن “رحلات السورية مستمرة حتى يوم أمس حيث نزلت في بغداد والنجف الأشرف ولا توجد أي مشكلة، وكذلك الحال بالنسبة لأجنحة الشام استمرت في رحلاتها ألى العراق وفق مواعيد وبرامج رحلاتها المعتادة، علماً أنه لا توجد أرصدة مالية للسورية في العراق يمكن أن يتم الحجز عليها”.

وتناقلت أمس صفحات التواصل الاجتماعي صوراً لقرارات تحدثت فيها عن قيام العراق بتجميد أرصدة “أجنحة الشام السورية والشركة السورية للطيران” تنفيذاً للعقوبات الأميركية بزعم “دعم الشركتين للإرهاب” وفقاً للصور المتداولة.

وكان وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري قد زار سوريا قبل أيام، وأعلن عن تفعيل التعاون بين دمشق وبغداد في كافة المجالات، كما كشف عن جهود تبذلها بغداد لعودة سوريا إلى الجامعة العربية.

اقرأ أيضاً