أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الليث حجو يطلق “مسافة أمان”

by Athr Press H

عقدت شركة “إيمار الشام” مؤتمر صحافي، أمس الأحد، لتعلن عن تفاصيل مسلسل “مسافة أمان” بعد اكتمال تحضيراته وقبيل انطلاق تصويره بأيام قليلة، وحضر المؤتمر مخرج العمل الليث حجو وعدد من أبطال المسلسل وهم كاريس بشار، قيس الشيخ نجيب، حسين عباس، كرم الشعراني، سوسن أبو عفار.

إذ أكدت الشركة أن العمل سيكون جاهز للعرض في الموسم الرمضاني المقبل، موضحةً أن العمل اجتماعي-معاصر يجرّب تقديم مقولات مهمة لها علاقة بالارتباط الأزلي لأبناء البلد الواحد مهما قست الظروف، وجدلية تبادل الأدوار بين الضحية والجّلاد في ظروف متباينة، لكن مع بقاء الحاجة الملحة للتعاطي المرن والانتماء لبعض كأبناء بلد واحد!.

وبين المخرج الليث حجو بأن جميع الأعمال التي أنتجت في مرحلة الحرب ساهمت ببقاء الدراما السورية بصرف النظر عن النوعية، قائلاً إن “الدراما السورية ملتصقة بالواقع بغض النظر عن طريقة التقديم وهذا سبب محبة الناس لها، واليوم لا نستطيع أن نقدم عملاً دون أن نتناول الحرب أو آثارها، حتى لو لم تذكر كلمة الحرب، وعملنا الجديد اجتماعي يتكلم عن الحب والعلاقات والإنسان والأخلاق فحتماً سنرى إنسان ما بعد الحرب”.

وفيما يخص تغيير اسم المسلسل من “أرض محروقة” إلى “مسافة أمان”، لفت حجو إلى أن الاسم الأول مرتبط بالحرب وله إيحاءات ودلالات معينة فقرر بالتشاور مع الشركة إبعاد هذا الإيحاء عن الناس واستبداله بـ “مسافة أمان” كون العمل فعلاً يتضمن فرصة للأمان.

وبعد غياب الممثل قيس الشيخ نجيب عن التصوير في سوريا خلال سنوات الأزمة، أوضح أن سبب غيابه كان لعدم توافر عرض مناسب، معرباً عن سعادته للعودة إلى التصوير داخل سوريا، وأن الشخصية جذبته كثيراً وحفّزته، إضافةً إلى أهمية التعاون مع المخرج الليث حجو والظرف الإنتاجي الجيد الذي توفره الشركة المنتجة.

و”مسافة أمان” سلسلة درامية اجتماعية ذات طابع تشويقي مؤلفة من 30 حلقة تلفزيونية تتناول حكايات مختلفة لشخصيات تتجنب مزيداً من الخسارات، وتسعى بخجل نحو حب هنا وفعل فرحٍ هناك.

اقرأ أيضاً