أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

“سعر الكيلو على الفيسبوك وصل لـ 110 آلاف”.. ما حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم في اللاذقية؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس على إيقاع ارتفاع أسعار جميع المواد الغذائية، تداولت صفحات تواصل اجتماعي أخباراً عن ارتفاع سعر كيلو لحم الغنم في اللاذقية ليصل إلى 110 ألف ل.س، محققاً زيادة قدرها حوالي 25 ألف ل. س للكيلو عن الشهر الماضي، ما أثار موجة استياء من المتابعين الذين انتقدوا ذلك، مؤكدين أنهم لم يعودوا من زبائن اللحوم الحمراء بسبب ارتفاع أسعارها.

بدوره، نفى رئيس جمعية اللحامين في اللاذقية عبد الله خديجة لـ“أثر” الأخبار المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن ارتفاع سعر اللحوم في المحافظة، مؤكداً أن أسعار اللحوم في المحافظة لم يطرأ عليها أي تغيير منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وبيّن خديجة أن سعر كيلو لحم الغنم وفق أسعار السوق الرائجة يتراوح بين 85-90 ألف ل.س، في حين يباع كيلو لحم العجل بين 70-80 ألف ل.س.

وأوضح خديجة أن حركة البيع في الأسواق، عادة تكون بعد عطلة عيد الفطر وبين العيدين (الفطر والأضحى) خفيفة جداً، مشيراً إلى أن سعر اللحوم مرتبط بشكل مباشر بارتفاع أسعار الأعلاف عالمياً، بالإضافة إلى تراجع الثروة الحيوانية بفعل عزوف الكثير من المربين عن تربية الماشية نتيجة ارتفاع سعر العلف، ناهيك عن عدم وجود سوق للأغنام في اللاذقية واعتماد اللحامين في المحافظة على شراء الذبائح من محافظة حماة، ما يزيد التكاليف المترتبة على اللحامين فيما يتعلق بأجور النقل وارتفاعها.

وكانت أسواق اللاذقية شهدت قبل أيام من بدء شهر رمضان المبارك، ارتفاع في سعر كيلو اللحم في أسواق اللاذقية ليتجاوز 80 ألف ليرة، ناهيك عن تسجيل تفاوت واضح في الأسعار بين سوق وآخر ومن حي لآخر بحسب تصنيف الأحياء والأسواق.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً