أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اللجنة المركزية للتصدير: معلومات أولية بفتح معبر جابر الحدودي بين الأردن وسورية الأحد القادم

by Athr Press H

كشف رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية عبد الرحيم رحال، أن هنالك معلومات أولية بإمكانية فتح معبر جابر-نصيب الحدودي بين الأردن وسورية الأحد القادم.

وأفاد رحال لموقع “الوطن أون لاين”، بأن الجانب الأردني على وشك الانتهاء من أعمال الإصلاحات في المعبر الحدودي وتعبيد الطرقات.

وتمنى رحال من المصدرين عدم إرسال برادات وشاحنات إلى المعبر حتى يتم إدخال البرادات والشاحنات العالقة حالياً، مؤكداً على ضرورة انتظار الإعلان الرسمي لافتتاحه من الجهة المعنية بالشأن.

كما أوضح أنه لمرتين كان هناك برادات وشاحنات عالقة في معبر جابر، وتم إدخالها بعد مساعي حثيثة وتنسيق بين اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة ووزارة الاقتصاد المعنية بالموضوع والسفارة السورية في الأردن التي تواصلت بدورها مع السلطات الأردنية.

وأغلق معبر جابر الحدودي بين سورية والأردن أمام جميع السيارات والشاحنات في الـ 4 من أيلول الجاري، بعدما تم افتتاحه مؤقتاً لظروف استثنائية مرتبطة بضرورة عبور بعض المركبات.

وكان الجانب الأردني قرر في 13 من شهر آب الفائت إغلاق معبر نصيب-جابر الحدودي مع سورية لمدة أسبوع، وعاد ومدد الإغلاق أسبوع آخر، وذلك بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حسبما ذكر، إلا أنه تم استئناف حركة النقل عبره في 2 أيلول الحالي.

وفي وقت سابق، أوضح رئيس نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الأردنية ضيف الله أبو عاقولة، أن التجارة بين الأردن وسورية ضعيفة جداً، والتبادل التجاري يعتمد على الترانزيت من سورية ولبنان إلى الأسواق الخليجية والعراقية عبر الأردن.

وافتتح معبر نصيب الحدودي بين سورية والأردن بشكلٍ رسمي في الـ 15 من تشرين الأول 2018، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وذلك بعد توقف دام لأعوام.

أثر برس 

اقرأ أيضاً