أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

اللجنة المؤقتة أمام مأزق حقيقي.. وروايات متناقضة حول مباراة أهلي حلب والوثبة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

وقعت اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم في مأزق شائك بعد القرارات التحكيمية في مباراة أهلي حلب والوثبة، أمس السبت، ضمن منافسات الدوري السوري الممتاز.

وأوقف حكم المباراة محمد قناة المباراة عند الدقيقة 70، لأسباب ما زالت مجهولة للجميع حتى الآن.

وفي القانون السوري لاتحاد الكرة لا يوجد بند يسمح باستكمال المباراة، وهذا يعني أن القرارات المتوقعة هي إما إعادة المباراة أو تثبيت نتيجة التعادل أو خسارة أحد الفريقين قانونياً 3-0.

من جانبه، قال إداري نادي الوثبة حسان تلاوي لموقع “أثر” تعليقاً على الحادثة: “بعد إعلان حالة التسلسل، وضع حارسنا حسين رحال الكرة في اللعب أثناء احتفال بعض لاعبي الفريق المنافس، لاعبينا تابعوا اللعب وتقدموا بالكرة وحكم الساحة رافق الكرة واتجه باتجاه سير الكرة نحو منطقة جزاء الخصم وسجلوا هدف التقدم بمتابعة (حكم التماس) الذي رافق الهجمة منذ بدايتها وتوجّه برايته بعد تسجيل الهدف إلى منتصف الملعب أي أنه ثبّت الهدف، وتبعته إشارة وصافرة واضحة وصريحة من حكم الساحة أيضاً إلى علامة منتصف الملعب، والتي أعلنت عن صحة الهدف وثبتته واحتفل لاعبينا بالهدف”.

وأضاف: “هنا بدأت اعتراضات الفريق المنافس والنتيجة تشير إلى تقدم فريقنا بهدف مقابل لا شيء، والمستغرب بشدة وبشكل مفاجئ بعد توقف المباراة “23” دقيقة وتجاوز الوقت القانوني المحدد للتوقف في مثل هذه الحالات (15 دقيقة) وعودة الفريقين لأرض الملعب وتثبيت الكرة في منتصف الملعب، عندها تعرّض حكم التماس للاعتداء من جماهير الأهلي”.

وتابع: “هنا يعود حكم الساحة ويعلن عن حالة تسلل على الفريق المنافس وركلة حرة غير مباشرة لفريقنا، ويلغي هدف فريقنا الذي احتسبه بصافرته وتأكيد راية حكم التماس بعد الانفلات الذي حصل في الملعب والاعتراضات الشديدة من لاعبي وكادر الفريق المنافس والشتم الجماعي المتواصل للحكام من جماهير الفريق المنافس ورشق الحجارة من قبل جمهور الأهلي على الحكم المساعد”.

وأكد تلاوي أن “عدة اتصالات هاتفية تمّت أثناء هذا التوقف وتدخلات عديدة وأحاديث مع الحكم من عدة شخصيات من كادر الاتحاد وعناصر أخرى لا نعلم سبب تواجدها داخل أرض الملعب”.

بدوره، علق مدير فريق أهلي حلب، أمير كيال، لموقع “أثر” على المباراة والحالات التحكيمية فيها: “من الممكن في نادي الأهلي أن نتغاضى عن خطأ الحكم باحتساب هدفنا في شباك الوثبة بأنه تسلل، لكن ما لايمكن السكوت عنه هو هدف الوثبة وتسجيلهم له بطريقة مخالفة”.

وقال: “الكرة لم تثبت ولم تلعب من مكان حدوث الخطأ، واعترضنا على هذا الشيء، والحكم الرابع أطلع الحكم الأول على الحالة وألغى الحكم الهدف لنادي الوثبة”.

وأضاف: “بعد إلغاء الحكم لهدف الوثبة، اقتحم إداريو الوثبة أرض الملعب معترضين على ألغاء الهدف، واستمر وجودهم داخل الملعب لمدة ما بين 5 أو 7 دقائق، بعدها أطلق حكم المباراة 3 صافرات معلناً نهاية المباراة”.

وأوضح كيال: “في هذه الحالة نود معرفة سبب إنهاء الحكم للمباراة، فلو كان بسبب اعتراض نادي الوثبة غير القانوني فذلك يؤدي إلى خسارتهم قانونياً 3-0، أما إذا كان هناك سبب آخر نتمنى من الحكم أن يعلن ذلك”.

وأكد مدير فريق أهلي حلب بأنهم بانتظار قرار اللجنة المؤقتة في اتحاد الكرة لعمل ما يرونه مناسباً في ضوء ذلك.

باسم بدران

اقرأ أيضاً