أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

اللاعبة السورية هلا الأعور تحرز فضية وبرونزية في بطولة غرب آسيا

by Athr Press G

خاص || أثر برس أحرزت اللاعبة السورية هلا مجيد الأعور والتي تبلغ من العمر 17 عاماً، فضية وبرونزية في بطولة غرب آسيا في لبنان.

هلا الأعور التي تنحدر من محافظة السويداء، تقول لـ”أثر برس” إن حلمها أن تدرس كلية الرياضة، مبينة أن رحلتها الرياضية بدأت مع رياضة الكاراتية بإشراف والدها، وتابعت بعدها في المسابقات السباعية وجمع النقاط في قذف الكرة الحديدية ورمي الرمح ووثب عالي ووثب طويل وجري ١٠٠م و٢٠٠م و٨٠٠م .

ويقول والدها، مجيد الأعور لمراسلة “أثر برس”: “أنا فخور جدا بابنتي التي أراها تلك الفتاة الطموحة التي لا حدود لنجاحها، بدأت طموحها الرياضي بلعبة الكاراتية التي استطعت أن أدعمها فيها اللعبة كوني مدرب ولاعب في هذه الرياضة، وبعدها انطلقت في رحلتها الرياضية التي وصلت حد الشمولية ، واليوم تجاوزت حدود الدولة لتمثيل سورية على الرغم من صغر سنها”

وحققت الأعور حضوراً لافتاً داخل سورية وخارجها ورفعت علم بلادها في العديد من البطولات، فكانت بطلة الجمهورية عام ٢٠١٥ وبطلة الأندية في سباق ٥كم جري، ونالت بطولة المشي والمركز الثالث بالوثب العالي، وكان لها حضوراً في رياضة الرماية وكرة السلة والسباحة.

كما نالت لاعبة منتخب سورية صدارة بالترياثلون وبألعاب القوى، ولقبت بطلة سورية بأكثر من لعبة، كما كانت من أبطال محافظة السويداء بالكاراتية، والثالثة على مستوى سورية بالرماية.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً