أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

10 مراكز تحويل كهربائية خارج الخدمة في اللاذقية بفعل الرياح القوية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أسفرتِ الرياح الشديدة التي رافقت العاصفة المطرية أمس، عن أضرار في الشبكة الكهربائية ضمن مناطق متفرّقة في محافظة اللاذقية.

وبيّن مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر العاصي لـ “أثر” أن الأضرار التي لحقت بالشبكة تسببت في خروج 10 مراكز تحويل عن الخدمة في ريف المحافظة، مدللاً بقرى عرمتي، ديروتان، حرف الصليب، الميدان.

وحسب عاصي، لم تقتصرِ الأضرار على خروج مراكز تحويل عن الخدمة، فقد تسببتِ العاصفة بسقوط برج حديدي في الوادي بالقرب من قرية حرف الصليب، كما أدت إلى سقوط عمودي توتر منخفض في قرية الدالية، وميلان عمودين آخرين من نفس التوتر عند مفرق قرية نبع الرز، بالإضافة إلى سقوط شجرة على أسلاك الشبكة في منطقة الشيخ ضاهر أدت إلى تقطيعها مسافة واحدة على 4 خطوط وتمت إعادة الشبكة إلى وضعها من قبل الورشات، كما سقطت 3 أعمدة جراء العاصفة الشديدة في منطقة “جسر المزيرعة، مرخو”، إضافة لانقطاع شبكة توتر متوسط خط “نقورو” وخط “المياه”، بالإضافة لانقطاع خطوط توتر منخفض في منطقة عين العروس وحارة المولد.

وأضاف عاصي: “كما أدى سقوط شجرة كبيرة إلى قطع شبكة التوتر الكهربائي المغذي لمضخات المياه في قريتي جوبة برغال ونقورو”.

وأكد عاصي أن ورشات الصيانة التابعة لشركة الكهرباء تعمل منذ أمس وحتى ساعة إعداد التقرير على إصلاح الأعطال لإعادة تأهيل الشبكة والتغذية الكهربائية للمناطق المتضررة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً