أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

وفاة أم وطفلتيها جراء احتراق منزلهن في اللاذقية

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس توفيت سيدة مع طفلتيها، فيما استطاعت الجدّة النجاة، جراء اندلاع حريق في منزلهما بحي الأزهري في مدينة اللاذقية، فجر اليوم.

بدوره، قال قائد فوج إطفاء اللاذقية المقدم مهند جعفر لـ”أثر” إنه تم إبلاغهم عند الساعة 5.30 صباحاً بوجود حريق في منزل بحي الأزهري، وعلى الفور توجه عناصر من الفوج مع آلية إلى المكان، حيث شوهدت النار مشتعلة في منزل طابقي “2”.

وبيّن جعفر أنه لدى دخول عناصر الإطفاء المنزل شوهدت مدفأة غاز في الصالون، فيما كانت الأم وطفلتيها نائمات في غرفة مجاورة، مرجحاً أن تكون وفاتهن بسبب الاختناق (تسرّب الغاز) لأن النار كانت مشتعلة في الصالون والمطبخ، ولم تكن وصلت إلى الغرفة التي توجد فيها الأم وطفلتيها.

وأشار جعفر إلى أنه تم إسعاف الجدة التي كانت موجودة في المنزل، إلى المشفى وهي بحالة جيدة.

بدورها، صفحة مديرية صحة اللاذقية، عن مديرة مشفى الشهيد حمزة نوفل “الوطني” أن السيدة (ل ك) عمرها 25 عاماً وطفلتيها 4 سنوات و 6 سنوات وصلن متوفيات إلى المشفى، فيما تم استقبال الجدة (س ن) 65 عاماً في العناية الإسعافية وهي بحالة عامة جيدة.

وتشكّل مدافئ الكهرباء والغاز خطراً على حياة الأهالي، حيث سجلت حوادث عدّة لوفيات بسبب حرائق ناجمة عن نسيان المدافئ مشتعلة وعدم تفقدها باستمرار، خاصة في ظل ندرة مادة المازوت وانخفاض درجات الحرارة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً