أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

اللاذقية.. وحدة لأورام الأطفال داخل مشفى تشرين الجامعي

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف المدير الطبي لمشفى تشرين الجامعي في اللاذقية الدكتور علي علوش أنه تم إنشاء وحدة مستقلة خاصة بمعالجة أورام الأطفال في مركز المعالجة الشعاعية والكيميائية بالمشفى، وذلك بهدف تقديم العناية اللازمة لهم بشكل تخصيصي ومستقل عن معالجة أورام الكبار.

وأوضح علوش لموقع “أثر برس” أن القسم الخاص بمعالجة أورام الأطفال والذي من المنتظر تدشينه قريباً، يضم 11 سريراً وحديقة مزودة بالألعاب  للترفيه عن الأطفال، بالإضافة إلى تحديد كادر طبي وتمريضي خاص به.

وفي سياق آخر، لفت علوش إلى إصلاح جهاز القثطرة القلبية الخاص بالمشفى ووضعه بالخدمة بعد تعطله لمدة شهر، كما أشار إلى أنه سيتم وضع جهاز المسرّع الخطي الجديد بالخدمة خلال شهر في مركز الأورام مع جهاز المحاكي وهو حالياً في طور المعايرة.

فيما تعمل جامعة “تشرين” بشكل عام على تأهيل مقر لمركز أبحاث السرطان في المشفى الجامعي وكلية الطب البشري وإعداد الهيئة الإدارية والبحثية بحيث يكون هذا المركز الأول من نوعه على مستوى سورية والمنطقة ككل، بحسب ما ذكرت صحيفة “تشرين” السورية.

وتستورد سورية احتياجاتها من أدوية السرطان، وتسعى وزارة الصحة حالياً لتشجيع إنشاء معامل و شركات وطنية، لإنتاج أدوية خاصة بالأورام، وستساهم هذه الخطوة في خفض التكاليف الباهظة لعلاج هذه الأمراض التي يتحملها القطاع الطبي الوطني والمواطنين، حيث سيتم توفيرها للمرضى بشكل دائم.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً