أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اللاذقية.. مقاعد ذكية يمكن من خلالها شحن الموبايلات

by Athr Press G

خاص || أثر برس في مشهد لافت حصد ردود فعل إيجابية بمحافظة اللاذقية، اُطلق مشروع لتأهيل الكورنيش الغربي يتضمن إعادة طلاء السور باللونين الأبيض والأزرق، وإعادة تأهيل المقاعد الخشبية وإقامة مواقف للدراجات الهوائية، واللافت هو تركيب مقاعد ذكية مزوّدة بالطاقة الشمسية يمكن من خلالها شحن الهواتف بواسطة مآخذ طاقة مزوّدة بها.

المبادرة تحدث عنها مدير سياحة اللاذقية فادي نظام لـ “أثر” فقال: “الهدف من هذه المقاعد الذكية هو إظهار جمالية المكان، وتخديم المواطنين قدر الإمكان”، مشيراً إلى أن تركيب المقاعد الأربعة هي خطوة أولى نحو التوسع بالعدد مستقبلاً على امتداد الكورنيش.

وبيّن نظام أن مديرية السياحة ساهمت بتصميم المقاعد الذكية من خلال المهندسين والخبراء، مؤكّداً أن المشروع هو نتيجة تظافر الجهود بين الأمانة السورية للتنمية ومديرية السياحة ومجلس مدينة اللاذقية، مبيناً أن الأمانة السورية للتنمية كان لها الفضل الكبير في نجاح المشروع.

بدوره، بيّن مصدر في مجلس مدينة اللاذقية لـ “أثر”: أن المبادرة لم تقتصر على المقاعد الذكية، بل تضمنت أيضاً طلاء وتلوين سور الكورنيش الغربي باللونين الأبيض والأزرق وإعادة صيانة المقاعد الموجودة وطلائها، بالإضافة إلى تخصيص مواقف للدراجات الهوائية و”رومبات” لذوي الاحتياجات الخاصة تساعدهم في الصعود والنزول من الرصيف، بالإضافة إلى تصميم مكان مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن المقاعد الذكية.

ولفت المصدر إلى أنه تم تصميم المقاعد وتركيبها بطريقة تجعلها صعبة على محاولات السرقة، مشيراً إلى أن البلدية ساهمت في المبادرة من خلال تقديم المواد اللازمة، بالإضافة لليد العاملة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً