أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مجاناً.. 25 ألف فرخ “إصبعية” لمربي الأسماك في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس وزّعت الهيئة العامة للثروة السمكية 25 ألف إصبعية مجاناً من أسماك الكارب على 80 مربي في محافظة اللاذقية، وذلك بهدف تأمين مصدر دخل إضافي للأسرة الريفية حسب حجم حوض السقاية، والمساهمة في زيادة نصيب الفرد في سورية من لحوم الأسماك.

مصدر في الهيئة العامة للثروة السمكية أكد لموقع “أثر برس” أنهم باشروا بتنفيذ المنحة التي أقرها مجلس الوزراء القاضية بتوزيع 100 ألف إصبعية مجاناً على مربي الأسماك، موضحاً أن الهيئة ستتابع توزيع الإصبعيات على مربي الأسماك في كل من محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص.

توزيع إصبعيات على مربي الأسماك في اللاذقية – بعدسة مراسل أثر برس

توزيع الإصبعيات في اللاذقية – بعدسة مراسل أثر برس

وأشار المصدر إلى أن المهندسين في الهيئة نفّذوا بيان عملي للمربين حول كيفية استزراع الأسماك وشرح طريقة التربية والتعليف، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات لهم.

كما بيّن المصدر أن المنحة تأتي في إطار الدعم الذي تقدمه الحكومة لسكان المناطق الريفية الذين يملكون مزارع صغيرة أو أحواض لسقاية المزروعات لما لها من دور كبير في التنمية المستدامة لسكان الأرياف في سورية، حيث يتم تقديم الزريعة السمكية للمربين إضافة إلى الدعم الفني من الهيئة.

توزيع إصبعيات على مربي الأسماك في اللاذقية – بعدسة مراسل أثر برس

توزيع الإصبعيات في اللاذقية – بعدسة مراسل أثر برس

ولفت المصدر إلى أن الهيئة قدمت 2500 من إصبعيات الكارب العام الماضي لتسعة من المربين في قرية ديروتان التابعة لمنطقة جبلة في وقد لاقت استحساناً كبيراً وأعطت نتائج جيدة، وتعمل الهيئة على تعميمها حيث يساعد تعميم هذه التجربة في نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية هذا المنتج (لحوم الأسماك) وزيادة نصيب الفرد منه وبالتالي زيادة الناتج السمكي المحلي.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً