أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

اللاذقية.. مبيعات الدواجن بلغت 430 مليون ليرة خلال ستة أشهر

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير فرع المؤسسة العامة للدواجن في اللاذقية المهندس باسم حسن أن القيمة الإنتاجية المسوّقة من مادة بيض المائدة بلغت 12 مليون بيضة و 45 طناً من مادة الفروج، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأضاف حسن لموقع”أثر برس“: “تم تسويق إنتاج فرع الدواجن من مادة البيض إلى مؤسسات القطاع العام والى المستهلك عبر صالات الفرع الموجودة في المحافظة”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم تسويق جزء من الإنتاج عبر صالات المؤسسة السورية للتجارة.

حسن الذي نوه إلى أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للدواجن بكافة فروعها بالمحافظات كصمام أمان للأسعار وعنصر مهم في عملية التدخل الإيجابي في الأسواق، عزا السبب وراء تراجع إنتاج مادة بيض المائدة خلال فصل الصيف الى ارتفاع درجة الحرارة والتي تؤثر سلباً على الفروج.

وفي السياق ذاته، بيّن حسن أنه تم إدخال 45 ألف صوص “بيّاض” الشهر الماضي ليدخلوا مرحلة إنتاج البيض في تشرين الثاني القادم، وذلك بالرغم من الصعوبات التي تعترض الخطة الإنتاجية كارتفاع أسعار المواد العلفية وصعوبة تأمين مادة المازوت لزوم توليد الكهرباء، ناهيك عما يواجهه فرع المؤسسة من صعوبة تأمينها كونها مستوردة، والتجهيزات القديمة وزيادة تكاليف الصيانة.

وأوضح حسن أن القيمة الإجمالية لإيرادات المنشأة بلغت 430 مليون ليرة، لافتاً إلى أن فرع المؤسسة حقّق خلال العام الماضي مبيعات قدرها 1.042 مليار ليرة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً