أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

“بطاقة ذكية” للدراجات في اللاذقية قريباً

by Athr Press H

تعمل محافظة اللاذقية على معالجة وضع الدراجات النارية فيما يخص تعبئة البنزين، عبر إصدار بطاقات ذكية خاصة بكل دراجة مرخصة.

وطلبت المحافظة من مالكي الدراجات النارية التي تحمل شهادة منشأ أو شهادة جمركية الراغبين بالحصول على بطاقة الكترونية لتعبئة البنزين، تقديم الوثيقة المطلوبة مع صورة هوية صاحب الدراجة لرئيس الوحدة الإدارية بمكان الإقامة.

كما طلبت محافظة اللاذقية من رؤساء الوحدات الإدارية تجميع الوثائق وتسليمها إلى مديرية الشؤون الفنية في المحافظة لتتمكن من معالجة وضعهم وإصدار بطاقة الكترونية خاصة بكل طلب.

وفي مطلع شهر تموز الفائت، حددت مديرية المحروقات في دمشق مخصصات الدراجات النارية من الوقود عبر “البطاقة الذكية”، والتي كانت تشمل سابقاً السيارات فقط، وتم تحديد مخصصات الدراجات النارية النظامية الحاصلة على بطاقة ذكية من مادة البنزين بـ 60 لتر شهرياً، بحيث يحق لمالك الدراجة تعبئة دراجته بكمية 7 لترات يومياً ولمرة واحدة باليوم، بينما تحددت مخصصات الدراجات غير النظامية بـ 3 لترات يومياً، ويتم تزويدهم بالكمية من خلال بطاقة “الماستر”.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت قراراً في شهر تشرين الأول الماضي رفعت بموجبه سعر ليتر البنزين المدعوم والعادي، حيث بلغ سعر مبيع ليتر البنزين المدعوم 450 ليرة، بدلاً من 250 ليرة، ورفعت سعر مبيع ليتر البنزين غير المدعوم إلى 650 ليرة سورية بدلاً من 450 ليرة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً