أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

فرق الإطفاء المؤازرة عادت إلى محافظاتها.. إخماد حريق جديد لكن الوضع مستقر في ريف اللاذقية الشمالي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس سيطرت فرق الإطفاء في اللاذقية على الحريق الذي اندلع في وادي ربيعة بالريف الشمالي، في الوقت الذي بدأت فيه عمليات تخفيف الإمكانيات الموجودة على جبهات الحرائق التي تم إخمادها ويجري العمل على تبريدها، بالتزامن مع إرسال الآليات القادمة من المحافظات البعيدة إلى محافظاتها.

وأكد مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا لـ”أثر” أنه تمت السيطرة صباح اليوم على الحريق الذي اندلع في وادي ربيعة بجانب سد برادون، على الرغم من صعوبة الوصول إليها بسبب أنها حدودية مع المناطق التي خارج السيطرة في شمال اللاذقية إذ كان يتم استهداف العناصر والإطفائيات من قبل الفصائل المسلحة خلال عمليات الإخماد.

وبيّن دوبا أنه تمت السيطرة على الحريق بالتنسيق بين فرق إطفاء من الحراج وعدد من الإطفائيات والآليات، مع الجيش السوري.

وفيما يتعلق بحريق مشقيتا الذي كان الشرارة الأولى لسلسلة الحرائق التي شهدها الريف الشمالي على مدى 6 أيام متواصلة، أكد دوبا أنه تم تبريد معظم البؤر، والوضع مستقر فيما لايزال تحت المراقبة، ولم تسجل أية حالة نشاط لأي بؤرة على امتداد مساحة الحريق، مضيفاً: “بعد تقييمنا للوضع على مواقع الحرائق واستقرار الوضع بدأنا مساء أمس بتخفيف الإمكانيات وإرسال الآليات القادمة من المحافظات البعيدة”، مؤكداً استمرار إرسالها تباعاً حتى عودة الآليات والفرق كافة إلى محافظاتها، منوهاً بالدور الكبير والجهود الجبارة التي بذلتها الفرق التي جاءت للمؤازرة.

وأكد دوبا أنه لا يوجد حالياً أي تقييم للمساحات المتضررة جراء الحرائق، مبيناً أنه سيتم حصر المساحات والأضرار بالتعاون مع الاستشعار عن بعد وسيتم إعلانها فور صدورها.

وكان وزير الزراعة محمد حسان قطنا أعلن في تصريح صحفي أول أمس السيطرة على جميع الحرائق التي التهمت مساحات واسعة من الغابات والأحراج في ريف اللاذقية الشمالي، ودخولها في مرحلة التبريد.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً