أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

اللاذقية.. ضبط كميات كبيرة من “الشنكليش ودبس الفليفلة” غير صالحة للاستهلاك البشري

by Athr Press G

خاص || أثر برس

ضبطت مديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة اللاذقية بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية اليوم ورشة لتصنيع الشنكليش “السوركة” بمواد تالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري والخلط والتدليس باستخدام مادة النشاء والزبدة المهدرجة.

مصدر في مجلس مدينة اللاذقية أكد لموقع “أثر برس” أن المضبوطات هي عبارة عن كميات من دبس الفليفلة والزعتر الخليلي البري غير صالح للاستهلاك البشري فضلاً عن كون الورشة لا تتوفر فيها الشروط الصحية والنظافة، وعبارة عن مسكن على الهيكل في الطابق الرابع من مبنى سكني غير مؤهل لإنتاج المواد الغذائية فضلاً عن استخدام أدوات يعلوها الصدأ في إنتاج المواد الغذائية.

وأوضح المصدر أن الكميات تقدر بـ 1.5طن من أقراص الشنكليش و150 كيلو غرام من الفليفلة الحمراء وكميات من الزعتر الخليلي والزبدة المهدرجة والنشاء، حيث تم إتلاف المواد وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص وتشميع الورشة.

ولفت المصدر إلى أن دوريات مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة ضبطت أيضاً ورشة صغيرة في منزل مجاور بالحي نفسه يقوم بتصنيع الشنكليش بمواد غير صالحة للاستهلاك البشري مع وجود حشرات على المنتج وتفوح منه رائحة كريهة، فتم تنظيم الضبط اللازم بحق المخالف وإحالته للقضاء المختص مع إتلاف المادة.

كما تم ضبط مستودع في حي المشاحير يحوي مواد غذائية بدون مواصفة ويقوم بتغليف مواد غذائية باستخدام آلة للتعبئة اليدوية ووضع ملصقات بتاريخ صلاحية جديد ومنها الكزبرة والملوخية أو يقوم باستخدام عبوات زجاجية وبلاستيكية مستعملة بعد غسيلها بشكل يدوي وتعبئتها بالمكدوس ووضع لصاقات جديدة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً