أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

رحلات للنقل الداخلي لتسهيل حركة المواطنين يومي الاثنين والثلاثاء بين اللاذقية وريفها

by Athr Press G

خاص || أثر برس بهدف تسهيل وصول المواطنين والطلاب اللذين ينوون التسجيل لامتحانات شهادتي الاعدادية والبكالوريا، كلف محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم شركة النقل الداخلي بتسيير رحلات يومي الاثنين والثلاثاء من الريف للمدينة وبالعكس.

مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية المهندس طلال حورية قال لموقع “أثر برس”: “ستنطلق باصات النقل الداخلي الساعة السابعة صباحاً من يومي غداً الاثنين و بعد غد الثلاثاء من موقفي اسبيرو وكراج الفاروس، وتستمر الرحلات حتى الساعة الرابعة مساء”، موضحاً أن الباصات التي ستنطلق من موقف اسبيرو في مدينة اللاذقية ستخدم المواطنين في كل من مدن جبلة والقرداحة والحفة، بالإضافة إلى صلنفة والمزيرعة واسطامو والفاخورة وكلماخو .

وأضاف حورية: “في حين ستخدم باصات النقل الداخلي التي ستنطلق من كراج الفاروس، القرى الواقعة على محاور البهلولية، الزوبار، مشقيتا، كسب، البسيط، كرسانا، برج إسلام الصليب المقاطع، المشيرفة”، مبيناً أن جميع الباصات تم تعقيمها قبل أن يتم وضعها في خدمة المواطنين صباح الاثنين، كما سيتم تعقيمها مجدداً صباح الثلاثاء قبل تسيير أول رحلة لها.

وأشار حورية إلى أنه سيتم وضع جميع الباصات في خدمة المواطنين يومي الاثنين والثلاثاء، مع التشديد على المعالجة الآنية لأي حالة اختناق أو ازدحام خاصة بعد أن تم منح كل التسهيلات اللازمة لتأمين هذه الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

كما لفت حورية إلى تسيير باصات نقل داخلي أيضاً بدءاً من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الرابعة مساءً من كراج جبلة باتجاه محاور ثلاث قرى القطيلبية وعين شقاق  عين الشرقية والتي تخدم عدد كبير من القرى والمزارع الواقعة على تلك المحاور.

وسيتم أيضاً تسيير رحلات من كراج القرداحة عند السابعة والنصف صباحاً وحتى الرابعة مساء على محور الطريق القديم اللاذقية سبيرو وعلى محور الطريق الجديد اللاذقية سبيرو.

وأوضح حورية أنه تم التعميم على سائقي الباصات والعاملين في النقاط التي ستنطلق منها الباصات، تجنب أي حالة ازدحام بحيث يتم صعود المواطنين والجلوس على المقاعد فقط وعدم السماح لأي مواطن بالوقوف داخل الباص.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً