أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

اللاذقية.. حملة لإزالة ومصادرة الأشغال المخالفة المتموضعة على الأملاك العامة

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذ مجلس مدينة اللاذقية حملة لإزالة ومصادرة الأشغال المخالفة المتموضعة على الأملاك العامة أمام المحلات التجارية والأرصفة في المدينة.

رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور نبيل أبو كف قال لموقع “أثر برس”: “ضمن الحملة التي تنفذها دائرة مراقبة الأملاك العامة – شعبة إشغالات الأرصفة، تمت إزالة ومصادرة الأشغال المخالفة المتموضعة على الأملاك العامة أمام المحلات التجارية”.

وأوضح أبو كف أن الإشغالات التي تمت إزالتها هي مواقف سيارات وأخرى باستخدام الجنازير والإطارات لحجز أماكن لركن السيارات، غير مرخصة في أحياء الأميركان ومشروع البعث و السابع من نيسان ومشروع القلعة، بالإضافة إلى إزالة غرفة مولدة فارغة في حي الأميركان تحولت إلى مكب للقمامة.

وأضاف أبو كف: “كما تابعت الحملة العمل في منطقة بستان الريحان حيث تمت إزالة البسطات المخالفة التي تعيق حركة السير، ومن ثم تم التوجه بعدها إلى السوق في حي الشيخ ضاهر وتمت مصادرة الإشغالات المتموضعة على الأملاك العامة والتي تعرقل حركة المارة”.

وأكد ابو كف أن الحملة جاءت استجابة لشكاوى عدد كبير من المواطنين حول أشغال الأرصفة وتفاقم ظاهرة انتشار البسطات بما يعيق حركة سير المشاة، مشدداً على أن الحملة مستمرة في جميع الأسواق لمتابعة الأعمال المنفذة وقمع أي مخالفة أو تعدي على الأملاك العامة.

وفي سياق آخر، بين أبو كف أن ورشات دائرة الصيانة في مجلس مدينة اللاذقية عملت على تعزيل فوهات ورفع حجر رصيف في الشارع الموازي لنزلة الجمارك وأنشأت فوهة مطرية جديدة للحد من تدفق المياه التي تتشكل خلال المطر إلى نزلة الجمارك، وتخفيف المياه المتدفقة من خلال باب المستودع بالإضافة إلى تعزيل الفوهات المطرية عند نزلة بناية البطة باتجاه نزلة الجمارك، وفي وقت سابق على تعزيل الفوهات في شارع بغداد وأمام مديرية النظافة وفي الشارع تحت طريق معمل الثلج.

ولتخفيف المياه المتدفقة إلى طريق الشاطئ من جهة دوار رأس شمرا، أشار أبو كف إلى أن الورشات قامت بتعزيل الفوهات المطرية على الدوار والقناة الجانبية جانب الدوار، إضافة لقشط الطريق أمام المدينة الرياضية من الأوحال.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً