أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حصيلة أولية تجاوزت 90 وفاة واصابة أكثر من 310 أشخاص جراء الزلزال في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس  قال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داوود لـ”أثر” إن الحصيلة غير النهائية لعدد الوفيات في المحافظة حتى ظهر اليوم تجاوزت 90 شخصاً وإصابة أكثر من 310 شخصاً جراء الزلزال الذي ضرب البلاد فجر اليوم، فيما بلغ عدد البيوت المتهدمة 57 منزلاً موزعة بين مدينة جبلة واللاذقية وريفها.

وأضاف داوود أن عناصر المديرية موزعة بمختلف المناطق التي تضررت من الهزة الأرضية، مشيراً إلى وصول 4 آليات إنقاذ مع طواقمها من محافظتي حمص وطرطوس لمؤازرة عمليات انتشال المصابين من تحت الأنقاض.

وفي السياق نفسه ذكرت وزارة الصحة أنها أرسلت 6 سيارات إسعاف وعيادة متنقلة مزودة بالتجهيزات والكوادر الصحية من ريف دمشق إلى اللاذقية.

بوقت أكد نائب محافظ اللاذقية المهندس فراس السوسي لـ”أثر” أن الجهات الحكومية استنفرت كوادرها بشكل كامل بالتعاون مع المنظمات والجهات الأهلية والشعبية لإنقاذ المواطنين العالقين تحت الأنقاض وانتشال الضحايا ونقلهم للمشافي.

وأكد السيد سوسي أن جميع المؤسسات أرسلت الآليات والمعدات الموجودة لديها للعمل على رفع الأنقاض وتقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين والمتوفيين للمشافي ويتم العمل بإشراف مباشر من محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال وأعضاء المجالس المحلية وخبراء ومختصين.

باسل يوسف

محسن عمران

 

اقرأ أيضاً