أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تماشياً مع معطيات تخفيض نسب وعدد الموظفين.. تعديل رحلات القطار بين اللاذقية وطرطوس

by Athr Press G

خاص || أثر برس قال المهندس عدنان بيطار مدير فرع السكك الحديدية في اللاذقية لموقع “أثر برس” إنه بناءً على المعطيات الأخيرة ومنها تعليق الدوام في الجامعات وتخفيض نسبة الدوام في عدد من مؤسسات الدولة فإن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية أجرت تعديلاً على خطة تشغيل قطارات نقل الركاب.

وأصبحت الخطة بحسب بيطار: “تسيير رحلة قطار ترين سيت بين محافظتي طرطوس واللاذقيـة حيث تنطلق الرحلة من طرطوس في الساعة 8 صباحاً والعودة من اللاذقية في الساعة 3 بعد الظهر ماعدا الجمعة والسبت والأعياد الرسمية”.

وأردف بيطار: كما تسيير قطار ترين سيت بشكل دائم يكون مساره من محطة قطار اللاذقيـة – موقف ركاب جبلة – محطة قطار بانياس بواقع رحلتين بمواعيد مختلفة الأولى تنطلق من اللاذقية في الساعة ٦.٤٥صباحاً والعودة من بانياس في الساعة ٧.٤٥صباحاً.

كما تنطلق الرحلة الثانية من مدينة اللاذقيـة في الساعة ١٤.٠٠ بعد الظهر مروراً بموقف ركاب جبلة والعودة من بانياس ١٥.٠٠ بعد الظهر ماعدا الجمعة والسبت والأعياد الرسمية.

وكانت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية وضعت قطار “ترين سيت” جديد لنقل الركاب بين مدينتي جبلة واللاذقيـة في الخدمة وبدأ أولى رحلاته منذ 4 أيام، حيث يسهم القطار برحلاته الإضافية في تخفيف عناء التنقل بين المدينتين الخط الذي يشهد ازدحاماً كبيراً في ظل نقص توريدات النفط، ويتسع القطار الذي يعمل حالياً برحلات إضافية بين المدينتين في أوقات الذروة الصباحية وبعد الظهر لـ 285 مقعداً.

ومع إدخال القطار الجديد لنقل الركاب بين اللاذقيـة جبلة وزيادة عدد الرحلات عملت محافظة اللاذقية على إزالة المعابر غير النظامية على طول محور السكة الحديدية منعاً للحوادث.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً