أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اللاذقية.. تعديل أجور عدادات سيارات التاكسي العاملة على البنزين

by Athr Press H

أصدرت محافظة اللاذقية تعديلات جديدة على أجور عدادات سيارات التاكسي “الأجرة” العاملة على البنزين ضمن المدينة.

حيث أصدر محافظ اللاذقية خضر السالم قراراً نشر على صفحة المحافظة على الفيسبوك، عدّل بموجبه أجور السيارات العامة والعاملة على البنزين ضمن المحافظة، وأصبحت أجرة الكيلومتر الواحد بموجب القرار 60 ليرة سورية، وأجرة الساعة الزمنية 50 ليرة، وقيمة الانطلاقة الأولى 50 ليرة، وقيمة القفزة الواحدة 5 ليرات.

كما حددت أجرة المسافة الابتدائية 83 م.ط، ومسافة القفزة المتتالية 83 م.ط، ومدة القفزة الزمنية 25 ثانية ومدة القفزة المتتالية 25 ثانية.

وحدد القرار الحد الأدنى لأجرة نقل الركاب بالسيارات العامة والعاملة على البنزين ضمن محافظة اللاذقية بـ /200/ ل.س، كما يتوجب على السائقين وضع العداد في مكان ظاهر من السيارة وتشغيله فور صعود الراكب.

بدورها، أكدت محافظة دمشق مؤخراً عدم وجود أي تعديل على تعرفة التاكسي في المدينة، بالتزامن مع وجود شكاوى حول اشتراط أصحاب سيارات التاكسي التعرفة التي يريدونها على الراكب، وحسابها على أساس البنزين غير المدعوم، مشددةً على أن أسعار البنزين ثابتة ولم تتغير، وبالتالي فإن تعديل الأجرة مرتبط بوجود طارئ أو عوامل تؤدي إلى تغييرها، والأمر لا يتعدى المقترح.

الجدير بالذكر أن معظم أصحاب التاكسي لجأت إلى التلاعب بسعر التعرفة بحجة صعوبة تأمين مادة البنزين وبقائهم لساعات بانتظار تأمين مخصصاتهم، إضافةً إلى ارتفاع السعر غير المدعوم أو اعتمادهم على شراء البنزين من السوق السوداء الذي يتفاوت السعر عن الأسعار التي حددتها وزارة التجارة الداخلية.

أثر برس

اقرأ أيضاً