أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اللاذقية تعاني من نقص مياه الشرب.. المحافظ للمعنيين: عالجوا الشكوى أو اعتذروا عن العمل!

by Athr Press G

خاص|| أثر برس على إيقاع الانقطاعات الطويلة لمياه الشرب في مناطق مختلفة من محافظة اللاذقية وضعف الضخ في مناطق أخرى، أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن وجود أعطال لفترات طويلة دون معالجة غير مبرر ومسؤولية رئيس الوحدة المعنية بمؤسسة مياه الشرب، مشيراُ إلى أن تعطيل “سكر” مياه على بساطته يمثل أحد أنواع الفساد نظراً للضرر الناجم عنه على الأهالي والحاجة الماسة للمياه.

كلام السالم جاء خلال اجتماعه مع المدراء المعنيين بالواقع المائي في المحافظة بالإضافة للعاملين في مؤسسة مياه الشرب والمسؤولين في وحدات المياه، وحسب مراسل “أثر” فإن السالم شدد على ضرورة الوجود الفعلي في المجتمع والبحث عن حالات الخلل ورصد الاحتياجات ومعالجتها بشكل تلقائي قبل أن تكون هناك شكاوى، مؤكداً ضرورة متابعة احتياجات المواطنين ومعالجة حالات الخلل في العمل، والحرص على العدالة في توزيع المياه بجميع المناطق.

وبيّن السالم أن الكوادر المعنية بالتجاوب مع المواطنين ومعالجة شكاويهم، مطلوب منها التجاوب بشكل لائق والعمل الجدي لمعالجة الشكوى بعيداً عن العلاقات الشخصية أو المنفعة المادية ومن لا يستطيع العمل وفق هذا التوجه وبهذه العقلية عليه الاعتذار عن عمله وأن تبحث الإدارة عن بديل.

ودعا السالم إلى وضع معالجة تامة للتعديات على شبكات مياه الشرب مطالباً بإعلام المحافظة بهذه التعديات وعدم التغاضي عنها لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها وقمعها بشكل فوري.

وشدد السالم على ضرورة تعزيز التعاون القائم بين مؤسسة المياه وشركة الكهرباء ومديرتي الموارد المائية والزراعة في هذا المجال وغيره.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً