أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

في يوم واحد.. تسع حالات سرقة للشبكة الكهربائية في جبلة وريفها

by Athr Press H

خاص|| أثر برس تتسع رقعة السرقات التي تطال الشبكة الكهربائية في اللاذقية والتي باتت ظاهرةً شبه يومية، حيث سجّل قسم كهرباء جبلة أمس الجمعة تسع حالات سرقة توزّعت بين المدينة وريفها.

مدير قسم كهرباء جبلة المهندس منعم لوحو قال لـ “أثر”: “تعرضتِ الشبكة الكهربائية في مدينة جبلة وريفها خلال يوم واحد لتسع حالات سرقة، تنوّعت بين سرقة كابلات وأمراس كهربائية، وذلك في أحياء الرميلة والفيض والتضامن بمدينة جبلة، وبلدة عين شقاق، قرية بتغرامو، قرية دوير بعبدة، حمام القراحلة، بالإضافة لحالتي سرقة في ناحية القطيلبية”.

وبيّن لوحو أن السرقات تمت ليلاً أثناء التقنين الكهربائي، مؤكداً أن ورشات قسم كهرباء جبلة أصلحت جميع الأعطال وقامت بمد خطوط جديدة للقرى والأحياء المتضررة.

وكان مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي أكد في تصريح صحفي أن السرقات تؤثر سلباً على المواطنين والشبكة الكهربائية، إذ تتسبب بانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، بسبب الإجراءات الإدارية لتنظيم الضبوط اللازمة بخصوص السرقات وقلة توفر المواد في مستودعات الشركة، مبيناً أنه بلغ عدد الضبوط المنظمة من بداية العام ولغاية 24 تشرين الثاني الماضي 820 ضبط سرقة أمراس وكابلات ومنصهرات بقيمة تقدّر بمليار ليرة.

اللاذقية- باسل يوسف

اقرأ أيضاً