أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد دمشق وحلب.. ترخيص جميع الدراجات الكهربائية في اللاذقية مقابل 10 آلاف سنوياً

by Athr Press G

خاص ||أثر برس بيّن عضو المكتب التنفيذي المختص في قطاع النقل بمجلس مدينة اللاذقية الدكتور عمار زين العابدين لـ”أثر” أن مجلس المدينة اتخذ قراراً بترخيص الدراجات الكهربائية الموجودة في المدينة، بهدف ضبط حركة هذه الآلية ضمن المدينة والتزام أصحابها بقوانين وأنظمة السير.

وحسب زين العابدين، وفقاً للقرار سيتم ترخيص جميع الدراجات الكهربائية المستوردة بشكل نظامي عبر تسجيلها وإعطائها لوحة وبطاقة تعريف صادرة عن مجلس المدينة لمعرفة عائدية كل دراجة، وذلك مقابل رسم سنوي قدره 10000 ل.س.

وأضاف: كما أصدر مجلس المدينة قراراً يخص الدراجات الكهربائية الخاصة بمحال وشركات توصيل الطلبات الموجودة في المدينة عبر إعطائها رخصة مؤقتة يضاف عليها بند إضافة مهنة، من أجل تنظيم عملها وضبط حركة سيرها في المدينة، مؤكداً أن هذا القرار سيطبق خلال الأيام القليلة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة اللاذقية تأتي بعد مدينتي دمشق وحلب، بتسجيل الـدراجات الـكهربائية وذلك لضبط حركتها داخل المدينة مع ضرورة التزام سائقيها بقواعد السلامة المرورية وعدم السير على الأرصفة أو عكس اتجاه السير، وعدم التداخل بين السيارات أو الوقوف المفاجئ وعرقلة السير، وعدم السير برعونة، وعدم قطع الإشارة الضوئية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً