أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اللاذقية تخفّض “مخصصات الوقود المخفّضة” للسرافيس بنسبة 25%

by Athr Press G

خاص || أثر برس خفّضت الجهات المعنية في محافظة اللاذقية الكميات المخصصة من مادة المازوت المدعوم لوسائل النقل العامة بنسب تتراوح بين 20 – 25%، فالسرفيس الذي كان يحصل في الأيام العادية على 45 ليتر مازوت، فإنه يحصل في أيام على 34 ليتراً فقط، وتم تخفيض مخصصاته قبل فترة لـ22 ليتر فقط، ليحصل اليوم بعد التخفيض الجديد على 17 ليتر فقط.

وأوضح عدد من سائقي سرافيس الخطوط العامة في المحافظة لـ”أثر” أن الكميات التي حصلوا عليها غير كافية لعملهم أكثر من 4 ساعات تقريباً.

أحد سائقي السرافيس العاملة على خط كراجات – المشفى في جبلة أكد لـ”أثر” حصوله على 17 ليتراً فقط اليوم من أصل 22 ليتراً مبيناً أنها غير كافية لعمله سوى بضع ساعات خلال النهار.

وبيّن سائق آخر على خط اللاذقية – جبلة أن تخفيض مخصصات السرافيس العاملة على الخطوط الطويلة بين المدن سيكون له أثر سلبي على الركاب الذين يعانون من الانتظار الطويل للذهاب الى أعمالهم والعودة منها.

بدوره قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات علي يوسف في تصريح صحفي إن نقص الوارد من الوقود لمحافظة اللاذقية دفع لاعتماد إجراءات تتلاءم مع هذا الوضع، ومنها تخفيض مخصصات الوقود للسرافيس بنسبة 25%.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل الدكتور مالك الخير لـ “أثر برس” أن تخفيض المخصصات هو مؤقت ويمكن للسرافيس العمل لتخديم خطوطهم وتأمين الركاب وفق الكميات المخصصة لهم، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع مديرية النقل الداخلي لتسيير باصات على الخطوط الداخلية في المدن والخارجية باتجاه القرى، والتي تشهد ازدحاماً، بهدف تأمين المواصلات، كما أكد أنه تم التوجيه لمتابعة حركة السير في المحافظة كافة خلال العطلة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً